مصدر أممي: "داعش" يحاصر 200 أسرة في سوريا    المسابقات تكشف عن إياب ونصف نهائي بطولة الكأس    تغيير في ملاعب وجدول مباريات الدوري الممتاز اليوم    مدرب الديوانية: مباراتنا امام الزوراء تمثل تحدياً خاصاً    جنرال إلكتريك تزود محطة القدس الكهربائية بتوربين متطور    الكمارك تحذر المستوردين بإجراء خطير    إرتفاع ضريبة إستيراد السيارات في العراق    أمريكا تكشف عدد قواتها في العراق وتعلن الاستعداد للإنحساب بحالة واحدة    المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب    ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون   

أخبـــار العــالــم 


إعلان التأهب في المكسيك إثر سرقة سيارة محملة بمواد مشعّة

المصدر: RT

أعلنت عشر ولايات في المكسيك حالة التأهب بعد أن سرق لصوص سيارة بداخلها حاوية محملة بمواد مشعة خطيرة على حياة الإنسان والبيئة.

وحذر مسؤول في الأمن من مغبة فتح الحاوية المسروقة، وكتب على "تويتر": "إذا رأيت الحاوية فلا تفتحها .. المادة المسروقة ليست على درجة عالية من الخطورة إلا أنها يمكن أن تسبب مرض السرطان وغيره من الأضرار الصحية المزمنة لأي شخص قد يحاول فتحها".

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، تعود الحاوية لشركة تستخدم أجهزة للتصوير الإشعاعي، وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتحتوي على علامة "الخطر الإشعاعي".

وتمت سرقة الشاحنة التي تحتوي تلك المادة في مدينة في المكسيك في الـ6 من الشهر الحالي، حيث شهدت المكسيك في الفترة الأخيرة العديد من حالات سرقة المواد المشعة.

وفي فبراير الماضي، استهدف لصوص سيارة في مدينة ليون، وسرقوا منها مقياس كثافة نووي، وهو جهاز يستخدم في الهندسة الجيوتقنية لقياس الكثافة كما وقعت حادثتان مماثلتان عام 2017.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني