الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

أخبـــار العــالــم 


الاتحاد الأوروبي يأسف لعدم تسليم جيبوتي وإثيوبيا البشير إلى الجنائية الدولية

المصدر: RT

أعرب الاتحاد الأوروبي أمس عن أسفه لعدم وفاء جيبوتي وأوغندا بالتزاماتهما القانونية، وعدم تسليمهما الرئيس السوداني عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية، لكونهما عضوين فيها.

هذا الموقف حمله بيان لمفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأوروبية فيديريكا موغيريني، صدر عقب زيارة البشير جيبوتي وإثيوبيا يومي الخميس والسبت الماضيين.

موغيريني دعت في هذه المناسبة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التقيد بالقرارات التي اتخذها مجلس الأمن بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 1593 لعام 2005.

وقالت المسؤولة الأوروبية في بيانها إن "الاتحاد الأوروبي ما زال مؤيدا قويا للمحكمة الجنائية الدولية، وملتزما بإنفاذ القانون الجنائي الدولي وإنهاء الإفلات من العقاب".

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أول مذكرة توقيف بحق البشير بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في عام 2009، وأصدرت مذكرة اعتقال ثانية بحقه على خلفية الوضع في إقليم دارفور في عام 2010.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني