الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


بغداد ودمشق بصدد فتح المعابر الحدودية

المصدر: الفرات نيوز

قال السفير العراقي الجديد لدى سوريا والمفوض فوق العادة سعد محمد رضا، أن بغداد ودمشق بصدد فتح المعابر بين البلدين وخاصة معبر "البوكمال- القائم".

وذكر السفير محمد رضا، خلال لقائه رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ في دمشق إن "العراق أنهى تقريبا وجود داعش الإرهابي في البلاد"، مشير الى "العزم على إعادة إحياء جمعية الصداقة البرلمانية العراقية السورية عقب انعقاد البرلمان العراقي الجديد.بحسب ما نقلته وكالات الانباء السورية.
وأضاف ان "البلدين واجها مؤامرة دنيئة، لكنهما تمكنا من إفشالها"، لافتا الى ان "العراق أحصى أكثر من 120 جنسية بين إرهابيي داعش، وهذا يدل على أن المؤامرة كبيرة والغاية منها تمزيق البلدين وتفتيتهما".
وأشار محمد رضا الى أهمية إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين لتعزيز التبادل التجاري، وهو الأمر الذي بحثه الجانبان.
واكد ان "فتح المعابر سيؤدي إلى انتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية، فالعراق بحاجة إلى الكثير من السلع والبضائع السورية، ورجال الأعمال العراقيون لديهم رغبة حقيقية في دخول السوق السورية".
وهنأ السفير العراقي سوريا على الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش في منطقة الجنوب، والتي تعنى أن "نهاية الإرهاب قريبة جدا، وأن الظروف باتت مهيأة للبدء بمرحلة إعادة إعمار سوريا".
من جهته، أكد رئيس مجلس الشعب السوري خلال اللقاء، على أن "الشعبين السوري والعراقي يرتبطان بعلاقات متجذرة ومتجددة وهما بمثابة شعب واحد".
Resized Image

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني