قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


حكومة كردستان تتسلم محطة كهربائية قريباً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

من المقرر ان تستلم حكومة اقليم كوردستان، خلال 60 يوما، محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 300 ميكا واط من شركة كورية، فيما اكد محافظ اربيل ان المحطة سيتم تسليمها الى وزارة الكهرباء قريبا.

وقال نوزاد هادي محافظ اربيل في تصريح صحفي ان " محطة خبات البخارية ستلم قريبا الى حكومة الاقليم ضمن الشبكة العامة للكهرباء".
وبحسب مواقع كردية ان المحطة ستلم نهاية الشهر الجاري الى وزارة الكهرباء التي لم تقرر بعد تشغيلها او منحها للقطاع الخاص.
وقال محمد امين هورامي المتحدث باسم وزارة الكهرباء في الاقليم ان " المحطة ستعمل في قضاء خبات بالنفط الاسود وبشكل لا تؤثر على البيئة "، لافتا الى ان" 23 ميكا واط من الطاقة ضمن الشبكة العامة لكهرباء الاقليم ".
وكانت حكومة اقليم كوردستان قد ابرمت في 6 آب 2012، اتفاقية مع شركتين كوريتين لتشييد محطتين كهربائيتين بمبلغ 700 مليون دولار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني