الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


حكومة كردستان تتسلم محطة كهربائية قريباً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

من المقرر ان تستلم حكومة اقليم كوردستان، خلال 60 يوما، محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 300 ميكا واط من شركة كورية، فيما اكد محافظ اربيل ان المحطة سيتم تسليمها الى وزارة الكهرباء قريبا.

وقال نوزاد هادي محافظ اربيل في تصريح صحفي ان " محطة خبات البخارية ستلم قريبا الى حكومة الاقليم ضمن الشبكة العامة للكهرباء".
وبحسب مواقع كردية ان المحطة ستلم نهاية الشهر الجاري الى وزارة الكهرباء التي لم تقرر بعد تشغيلها او منحها للقطاع الخاص.
وقال محمد امين هورامي المتحدث باسم وزارة الكهرباء في الاقليم ان " المحطة ستعمل في قضاء خبات بالنفط الاسود وبشكل لا تؤثر على البيئة "، لافتا الى ان" 23 ميكا واط من الطاقة ضمن الشبكة العامة لكهرباء الاقليم ".
وكانت حكومة اقليم كوردستان قد ابرمت في 6 آب 2012، اتفاقية مع شركتين كوريتين لتشييد محطتين كهربائيتين بمبلغ 700 مليون دولار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني