الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


شركة إماراتية تكشف عن حجم المبالغ المسلمة لكردستان

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشفت شركة دانة غاز الاماراتية، الاثنين، عن حجم المبالغ التي تسلمتها من حكومة اقليم كوردستان خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة في بيان، انها استلمت مبالغ نقدية بقيمة 43.75 مليون دولار امريكي، خلال النصف الأول من العام 2018 من شركة [بيرل بتروليوم] المحدودة، وذلك عن مبيعات الغاز البترولي المسال والمكثفات في إقليم كردستان".
واضافت إن" هذا المبلغ يشمل دفعة نقدية جديدة بقيمة 7 ملايين دولار، تم استلامها خلال شهر حزيران الماضي".
و"بيرل بتروليوم" هي عبارة عن ائتلاف يتضمن خمس شركات تعمل في مجال النفط والغاز، وتركز على استكشاف وإنتاج أصول النفط والغاز في إقليم كوردستان، وتملك دانة غاز حصة بنسبة 35 %في بيرل بتروليوم باعتبارها مساهماً مشغلاً مشتركاً.
وأوضحت الشركة، أن" المبالغ المستلمة التي حصلت عليها لا تشمل المبالغ النقدية التي تم استلامها من بيع المنتجات وتقرر الاحتفاظ بها لدى بيرل بتروليوم، بغرض تغطية النفقات التشغيلية".
وتابعت ان" هذا المبلغ لا يتضمن حصة دانة غاز من المخصصات النقدية التي حصلت عليها بيرل بتروليوم من حكومة إقليم كوردستان بقيمة 400 مليون دولار منها 140 مليون دولار حصة دانة غاز، والتي يتم الاحتفاظ بها لدى بيرل بتروليوم بهدف توسيع نطاق الاستثمار من خلال تطوير حقلي كورمور وجمجمال العالميين وزيادة الإنتاج، وذلك تماشيا مع اتفاقية التسوية التي تم توقيعها في أغسطس 2017 مع حكومة اقليم كردستان".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني