قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إرتفاع أسعار النفط لشح المعروض

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، وسط شح المعروض في السوق بعد بيانات صدرت أواخر الأسبوع الماضي تظهر تراجع مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت، اليوم، 9 تموز، 49 سنتا إلى 77,60 دولارا للبرميل، كما زاد سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 34 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 74,14 دولارا للبرميل، بحسب ما نقلته "رويترز".
ونقلت الوكالة عن فيرندرا تشوهان، المحلل لدى "إنرجي أسبكتس" في سنغافورة، قوله إن المستثمرين يركزون أيضا على مقدار الزيادة الذي ستسجله صادرات السعودية ودول خليجية أخرى، بينما أظهرت بيانات رسمية أن مخزونات الخام في نقطة تسليم العقود الأمريكية الآجلة في "كاشينج" بولاية أوكلاهوما انخفضت لأدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف السنة.
جدير بالذكر ان منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اتفقت مع بعض المنتجين من خارجها الشهر الماضي، على زيادة محدودة في الإنتاج لكبح صعود أسعار النفط التي بلغت في الآونة الأخيرة أعلى مستوياتها في ثلاثة أعوام ونصف العام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني