الرئيس الإيراني: السيد ترامب! لاتلعب بالنار    العثور على أسطع جسم في الكون الأولي    مادة غذائية تحسن عمل الدماغ    ملعقة صغيرة من السكر تعزز ذاكرة ومزاج كبار السن    العدل تستنقذ 23 مليون دولار من الحجز الواقع على أموال البنك المركزي العراقي    العراق يسعى لشراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة    انطلاق عملية تطهير مساحات كبرى من صحراء الأنبار الغربية باتجاه وادي حوران    الحكومة تطعن بإمتيازات النواب وتطلب إيقاف العمل به    المفوضية تشرع غدا بالعد والفرز اليدوي لنتائج ديالى    مجلس البصرة: العبادي تجاهل تحذيرنا من الغليان الشعبي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إرتفاع أسعار النفط لشح المعروض

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، وسط شح المعروض في السوق بعد بيانات صدرت أواخر الأسبوع الماضي تظهر تراجع مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت، اليوم، 9 تموز، 49 سنتا إلى 77,60 دولارا للبرميل، كما زاد سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 34 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 74,14 دولارا للبرميل، بحسب ما نقلته "رويترز".
ونقلت الوكالة عن فيرندرا تشوهان، المحلل لدى "إنرجي أسبكتس" في سنغافورة، قوله إن المستثمرين يركزون أيضا على مقدار الزيادة الذي ستسجله صادرات السعودية ودول خليجية أخرى، بينما أظهرت بيانات رسمية أن مخزونات الخام في نقطة تسليم العقود الأمريكية الآجلة في "كاشينج" بولاية أوكلاهوما انخفضت لأدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف السنة.
جدير بالذكر ان منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اتفقت مع بعض المنتجين من خارجها الشهر الماضي، على زيادة محدودة في الإنتاج لكبح صعود أسعار النفط التي بلغت في الآونة الأخيرة أعلى مستوياتها في ثلاثة أعوام ونصف العام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني