حزب العمال البريطاني يعقد مؤتمره السنوي في أوج أزمة حول بريكست    تواصل اعمال صيانة وتأهيل انفاق قناة الجيش في بغداد بكلفة بلغت اكثر من ١,٧ مليار دينار    المحكمة الاتحادية العليا تكشف عن توجهاتها في الحضانة    دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للجبنة على صحة الأوعية الدموية    ظريف: حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد كلامنا بشأن الفريق باء    ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح    مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل    أردوغان يعلن إكمال التحضير لعملية عسكرية في سوريا ويتحدث عن مواجهة مع الولايات المتحدة    ترامب وبايدن وأوكرانيا.. فضيحة سياسية جديدة تهز البيت الأبيض    الحشد الشعبي: منفذ تفجير كربلاء مسؤول عن عمليتين سابقتين   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


خبير نفطي روسي: التهديدات الإيرانية بقطع إمدادات النفط جدية وخطيرة للغاية

المصدر: سبوتنيك

يقول مدير مكتب شركة "أوروس أدفيسوري" النفطية في موسكو السيد ألكسي بانين، في حديث لـ"سبوتنيك"، في تعليقه على جدية تهديدات الحرس الثوري الإيراني بقطع إمدادات النفط عبر مضيق هرمز.إنه تصريح قوي وجدي للغاية، لإنه في هذه الحالة، قد يتعطل إمداد النفط الذي  يتم نقله من العراق والسعودية والإمارات. إيران من حيث المبدأ، قد تعتبر نفسها الطرف المُعتدى عليه في تاريخ الاتفاق النووي، لأن الولايات المتحدة انسحبت منه من جانب واحد، وتقول الآن، إن الصفقة لم تكن جيدة جدا، دعونا نبرم إتفاقية  أخرى من جديد: ويتبين أن كل رئيس أمريكي جديد يمكنه مراجعة الإتفاقيات  السابقة. 

لا أعتقد أن روسيا ستتدخل في هذا الأمر. وبالنسبة لسوريا، لديها مشاكلها الكافية. ولا أدري  أبدا من يستطيع أن يشارك في هذه القضية إلى جانب إيران. وأنا لا أرى سببا واحدا يجعل الولايات المتحدة تتفق مع الصين على أن تتوقف عن شراء النفط من إيران.التعامل مع إيران من موقع القوة هي  فكرة سيئة. وروسيا ليست الطرف الذي سيضغط على إيران بناء على طلب شخص ما.إذا استمرت الولايات المتحدة في الضغط على طرف ما وتوقف عن شراء النفط من إيران ، فمن الواضح أن سعر النفط في هذه الحالة يجب أن يقفز إلى الأعلى. لأن الدول التي تشتري النفط ، ستتوقع انحساره في الأسواق. بالنسبة لأولئك الذين يتاجرون في النفط ، فهو مربح لهم. ولكن هنا لا يمكن لأحد أن يتغاضى في هذه الحالة عن التداعيات السيئة للنتائج ، خاصة إذا دخلت  المملكة العربية السعودية وإيران في مواجهة مسلحة، فإن التأثير السلبي لمثل هذا الحدث سيؤدي إلى التغلب على أي نتائج  إيجابية لأي بلد فيما يتعلق بالاستفادة  من أسعار النفط المرتفعة. وإذا أثار أحدهم من خلال السعي وراء الربح صراعاً بهذا الحجم، فإنه لا يمكن إلا إبداء التعاطف والشفقة  عليه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني