حزب العمال البريطاني يعقد مؤتمره السنوي في أوج أزمة حول بريكست    تواصل اعمال صيانة وتأهيل انفاق قناة الجيش في بغداد بكلفة بلغت اكثر من ١,٧ مليار دينار    المحكمة الاتحادية العليا تكشف عن توجهاتها في الحضانة    دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للجبنة على صحة الأوعية الدموية    ظريف: حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد كلامنا بشأن الفريق باء    ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح    مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل    أردوغان يعلن إكمال التحضير لعملية عسكرية في سوريا ويتحدث عن مواجهة مع الولايات المتحدة    ترامب وبايدن وأوكرانيا.. فضيحة سياسية جديدة تهز البيت الأبيض    الحشد الشعبي: منفذ تفجير كربلاء مسؤول عن عمليتين سابقتين   

أخبـــار العــالــم 


كبيرة أطباء انجلترا تطمئن وتحذر من "نوفيتشوك"

المصدر: RT

قللت كبيرة أطباء بريطانيا سالي ديفيس من احتمالات التسمم بغاز "نوفيتشوك" بالنسبة لعامة الناس في البلاد، داعية في الوقت ذاته للتحلي بالحذر واليقظة.

وقالت ديفيس للصحفيين أمس الأربعاء: "بصفتي كبيرة أطباء البلاد، أريد أن أطمئن المواطنين بأن خطر التسمم بالنسبة لعموم السكان لا يزال منخفضا"، مضيفة أنه بالرغم من ذلك لا بد من "الحفاظ على اليقظة".

ونصحت الطبيبة على سبيل المثال، بعدم لمس إبر ومحاقن يعثر عليها في الشارع، إضافة إلى غسل الملابس لمن سبق أن زار المناطق التي تفرض عليها الشرطة طوقا أمنيا في الوقت الحالي.

ويأتي هذا التحذير بعد العثور في مدينة أمسبوري في 30 يونيو على رجل وامرأة بريطانيين في حالة حرجة، نقلا إلى مستشفى في مدينة سالزبوري المجاورة.

وقالت الشرطة في وقت لاحق إن الشخصين تعرضا للتسمم بغاز "نوفيتشوك" المشل للأعصاب، وهي نفس المادة التي تسمم بها الجاسوس السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري في مارس الماضي.

واتهمت السلطات البريطانية روسيا بالوقوف وراء تسميم سكريبال، فيما ترفض موسكو هذا الاتهام الذي تعتبره استفزازيا لا يستند إلى أي أدلة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني