10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل    "فكرة مجنونة" لحل مشكلة ذوبان الجليد    ليبيا.. ازدحام المسافرين بمطار مصراته بعد إغلاق مطار طرابلس    ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"    جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك    إدارة الجوية تفتح النار على "المتآمرين"    عبطان يبارك بفوز طائرة العراق باللقب الآسيوي ويجدد دعمه للمنتخبات    طائرة العراق تتوج بكأس التحدي الآسيوي    بمشاركة العراق.. إستدعاء نجوم البرازيل للبطولة الرباعية    رفض جزائري لعقوبات الاتحاد العربي في أحداث مباراة الجوية   

أخـبـار الـعــراق 


المانيا تضع شرطاً للمشاركة في إعادة إعمار العراق وسوريا

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اشترطت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال زيارة قامت بها إلى الاردن، اليوم الخميس، عودة الاستقرار الأمني وحل الازمات السياسية في العراق وسوريا لمشاركة بلادها في إعادة الاعمار.

وقالت ميركل في تصريح صحفي لها، ردا على سؤال حول الدور الألماني في إعادة الإعمار في سوريا والعراق، أن "الجهود الألمانية في هذه المرحلة تركز فقط على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين، وأن ألمانيا لن تشارك في عملية إعادة الإعمار ما لم يتحقق حل سياسي للأزمات السياسية والأمنية في البلدين وعودة الاستقرار إليهما".
وحول الأزمة السورية، أكدت ميركل" الموقف الألماني الداعي لضرورة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة، يقبل به الشعب السوري بأطيافه ومكوناته الحزبية والسياسية والدينية"، داعية إلى "إعادة صياغة الدستور السوري للتأسيس لحياة سياسية تضمن حقوق جميع مكونات الشعب السوري".
وأضافت أن "ألمانيا تواصل جهودها مع المجتمع الدولي وكافة الدول المؤثرة في الساحة السورية، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وبما يضمن عودة جميع اللاجئين والنازحين السوريين إلى بلدهم وحفظ حقوقهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني