الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبـار الـعــراق 


المانيا تضع شرطاً للمشاركة في إعادة إعمار العراق وسوريا

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اشترطت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال زيارة قامت بها إلى الاردن، اليوم الخميس، عودة الاستقرار الأمني وحل الازمات السياسية في العراق وسوريا لمشاركة بلادها في إعادة الاعمار.

وقالت ميركل في تصريح صحفي لها، ردا على سؤال حول الدور الألماني في إعادة الإعمار في سوريا والعراق، أن "الجهود الألمانية في هذه المرحلة تركز فقط على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين، وأن ألمانيا لن تشارك في عملية إعادة الإعمار ما لم يتحقق حل سياسي للأزمات السياسية والأمنية في البلدين وعودة الاستقرار إليهما".
وحول الأزمة السورية، أكدت ميركل" الموقف الألماني الداعي لضرورة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة، يقبل به الشعب السوري بأطيافه ومكوناته الحزبية والسياسية والدينية"، داعية إلى "إعادة صياغة الدستور السوري للتأسيس لحياة سياسية تضمن حقوق جميع مكونات الشعب السوري".
وأضافت أن "ألمانيا تواصل جهودها مع المجتمع الدولي وكافة الدول المؤثرة في الساحة السورية، للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وبما يضمن عودة جميع اللاجئين والنازحين السوريين إلى بلدهم وحفظ حقوقهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني