الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يبحث شراء مدرعات قتالية متطورة من روسيا

المصدر: الفرات نيوز

تفقد عسكريون عراقيون أحدث مركبة قتالية مدرعة للمشاة في روسيا.وأعلنت ذلك صحيفة {روسيسكايا غازيتا}، مشيرة إلى أنه تم رصد صورة يظهر فيها عسكري عراقي ومركبة {بي إم بي-3 إم}.
والتُقِطت الصورة في مدينة كورغان الروسية التي تحتضن مصنعاً ينتج مركبات المشاة القتالية.
وتعتبر الآلية التي تظهر في الصورة من أحدث مركبات المشاة المدرعة، وتم تعزيز دروعها لتستطيع مقاومة القذائف الصاروخية.
وهذه المركبة مزودة بجهاز التنشين "سوديما" الذي يحتوي على المحساس الحراري ويستطيع بالتالي أن يكتشف الأهداف المدرعة على مسافة لا تقل عن 3000 متر.
وتزن مركبة "بي إم بي-3 إم" 22 طنّاً، وتستطيع أن تسير بسرعة 70 كيلومترا في الساعة على الطريق البري وبسرعة تصل إلى 10 كيلومترات في الساعة على سطح الماء، ويمكن تزويدها بوقود يكفي لقطع مسافة 600 كيلومتر.
أما عن تسليحها فهي تحتوي على مدفع عيار 100 ملم الذي يستطيع إطلاق الصواريخ الموجهة أيضا، ومدفع عيار 30 ملم ومدافع رشاشة عيار 7.62 ملم.
ووفق صحيفة "روسيسكايا غازيتا" فإن العراق اشترى أعدادا كبيرة من مركبات "بي إم بي 3".
Resized Image

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني