الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخبـــار العــالــم 


اصدار حكم ببراءة الشيخ سلمان من تهمة التخابر مع قطر

المصدر: قناة العالم

اعلنت مصادر بحرينية عن اصدار الحكم ببراءة الشيخ علي سلمان والشيخ حسن سلمان وعلي الاسود من تهمة التخابر مع قطر.

وقالت المصادر، أن السلطات البحرينية اعترفت بخطأ الاتهامات الموجهة لامين عام جمعية الوفاق البحرينية، الشيخ علي سلمان بالتخابر مع قطر وأصدرت حكما ببراءته.

وكانت 34 منظمة حقوقية دولية من 25 دولة أطلقت نداء عاجلا لوقف محاكمة الشيخ علي سلمان وإسقاط جميع التهم إليه والإفراج الفوري وغير المشروط عنه.

وقالت المنظمات في بيان مشترك إن الشيخ علي سلمان وبعد تلقيه حكما بالسجن لأربع سنوات على خلفية خطابات سياسية ألقاها في عام ٢٠١٤، وجهت السلطات البحرينية له تهما كيدية في قضية أخرى جديدة لا أساس لها مدفوعة بدوافع سياسية قد تصل عقوبتها لحد الإعدام.

الى ذلك دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة في حملة تغريد تضامناً مع زعيم المعارضة سماحة الشيخ علي سلمان تحت وسم  #FreeSheikhAli، وستنطلق الحملة ليلة محاكمة الشيخ علي سلمان اليوم الأربعاء 20 يوينو/حزيران 2018 عند الساعة الثامنة والنصف مساء.

وكان الشيخ علي سلمان قد اعتقل في العام 2014، وحكم عليه في يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام، وقررت محكمة الاستئناف تشديد الحكم إلى تسعة أعوام قبل نقض الحكم في محكمة التمييز.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني