الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يستعد لتوقيع اتفاقية اقتصادية دولية

المصدر: الفرات نيوز

اعرب النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري، الثلاثاء، استعداد بلاده لتوقيع اتفاقية تجارية ثلاثية مع العراق وسوريا في المجال الاقتصادي، مشيرا الى ان بغداد ابدت استعدادها وذلك لاهمية التعاون التجاري.

وذكرت وكالات الانباء الإيرانية، ان اسحاق جهانغیري التقى وزير الاقتصاد والتجارة السوري محمد سامر الخليل في طهران الثلاثاء، وبارك الانتصارات التي حققتها سوريا في مواجهة المجموعات الارهابية كداعش وغيرها، معتبرا ان هذه الانتصارات لا تفيد شعوب المنطقة وحدها بل تفيد الشعوب الاوروبية ايضا والتي تواجه مشكلة الارهاب هذه الايام وينبغي لها الاشادة بكفاح الشعب السوري ضد الارهاب.
واعرب عن "استعداد طهران للتوقيع على اتفاقية ثلاثية بين ايران وسوريا والعراق في مجال التعاون الاقتصادي"، موضحا انه تباحث مع رئيس الوزراء العراقي حول هذا الموضوع".
وبين ان "بغداد ابدت استعدادها حيث ان التعاون الثلاثي يشكل خطوة مؤثرة لتوطيد العلاقات التجارية بينهما"، مؤكدا على "ضرورة الانسحاب السريع للقوات الاجنبية المنتشرة في سوريا"، مشددا على انه لا يحق لأي بلد التواجد على اراضيها دون موافقة حكومتها".
وأشار جهانغيري، بحسب وكالات الانباء الإيرانية، الى "القرارات الاخيرة للرئيس الاميركي كنقل سفارة بلاده الى القدس الشريف والانسحاب من الاتفاق النووي ومن بعض الاتفاقات الاخرى وانتهاك القوانين الدولية"، موضحا ان هذه القرارات ستعود في النهاية بنتائجها السلبية على اميركا نفسها.
وادان النائب الاول للرئيس الايراني، اعتداءات الكيان الصهيوني الاخيرة على الاراضي السورية، مشيرا الى العلاقات بين ايران وسوريا.
واكد على "ضرورة الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بالتوازي مع العلاقات السياسية"، منوها الى ان "القطاع الخاص في ايران يتمتع بقدرات رفيعة".
ولفت جهانغيري الى "استعداد الشركات الايرانية في المشاركة بإعمار سوريا على جميع الصعد وهو ما يتطلب ازالة العقبات المصرفية بين البلدين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني