10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل    "فكرة مجنونة" لحل مشكلة ذوبان الجليد    ليبيا.. ازدحام المسافرين بمطار مصراته بعد إغلاق مطار طرابلس    ألمانيا تنوي توريد 7 أنظمة صواريخ إلى مصر لـ"ضرب المقاتلات"    جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك    إدارة الجوية تفتح النار على "المتآمرين"    عبطان يبارك بفوز طائرة العراق باللقب الآسيوي ويجدد دعمه للمنتخبات    طائرة العراق تتوج بكأس التحدي الآسيوي    بمشاركة العراق.. إستدعاء نجوم البرازيل للبطولة الرباعية    رفض جزائري لعقوبات الاتحاد العربي في أحداث مباراة الجوية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يستعد لتوقيع اتفاقية اقتصادية دولية

المصدر: الفرات نيوز

اعرب النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري، الثلاثاء، استعداد بلاده لتوقيع اتفاقية تجارية ثلاثية مع العراق وسوريا في المجال الاقتصادي، مشيرا الى ان بغداد ابدت استعدادها وذلك لاهمية التعاون التجاري.

وذكرت وكالات الانباء الإيرانية، ان اسحاق جهانغیري التقى وزير الاقتصاد والتجارة السوري محمد سامر الخليل في طهران الثلاثاء، وبارك الانتصارات التي حققتها سوريا في مواجهة المجموعات الارهابية كداعش وغيرها، معتبرا ان هذه الانتصارات لا تفيد شعوب المنطقة وحدها بل تفيد الشعوب الاوروبية ايضا والتي تواجه مشكلة الارهاب هذه الايام وينبغي لها الاشادة بكفاح الشعب السوري ضد الارهاب.
واعرب عن "استعداد طهران للتوقيع على اتفاقية ثلاثية بين ايران وسوريا والعراق في مجال التعاون الاقتصادي"، موضحا انه تباحث مع رئيس الوزراء العراقي حول هذا الموضوع".
وبين ان "بغداد ابدت استعدادها حيث ان التعاون الثلاثي يشكل خطوة مؤثرة لتوطيد العلاقات التجارية بينهما"، مؤكدا على "ضرورة الانسحاب السريع للقوات الاجنبية المنتشرة في سوريا"، مشددا على انه لا يحق لأي بلد التواجد على اراضيها دون موافقة حكومتها".
وأشار جهانغيري، بحسب وكالات الانباء الإيرانية، الى "القرارات الاخيرة للرئيس الاميركي كنقل سفارة بلاده الى القدس الشريف والانسحاب من الاتفاق النووي ومن بعض الاتفاقات الاخرى وانتهاك القوانين الدولية"، موضحا ان هذه القرارات ستعود في النهاية بنتائجها السلبية على اميركا نفسها.
وادان النائب الاول للرئيس الايراني، اعتداءات الكيان الصهيوني الاخيرة على الاراضي السورية، مشيرا الى العلاقات بين ايران وسوريا.
واكد على "ضرورة الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بالتوازي مع العلاقات السياسية"، منوها الى ان "القطاع الخاص في ايران يتمتع بقدرات رفيعة".
ولفت جهانغيري الى "استعداد الشركات الايرانية في المشاركة بإعمار سوريا على جميع الصعد وهو ما يتطلب ازالة العقبات المصرفية بين البلدين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني