عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

تـقـاریــر و دراســات 


علماء.. الغذاء يؤثر على المورثات البشرية!

المصدر: RT

أكد علماء من النرويج أن النظام الغذائي يؤثر على مورثات البشر ويؤدي إلى تطور أمراض القلب والأوعية الدموية أو على العكس يقلل من خطر حدوثها.

ونشرت مجلة "Aftenposten" بحثا عن تمكن العلماء من إثبات أن تناول الدهون غير المشبعة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. أما تاثير الدهون المشبعة فجاء مخالفا تماما.

ويكمن السبب في ذلك بحسب العلماء في أن الفيتامينات والأحماض الدهنية لها تأثيرات مختلفة على المورثات البشرية وعلى إنتاج أنواع محددة من البروتينات الفردية، فمنها ما يعمل كمحفز للأمراض ومنها ما يعمل على الوقاية منها.

وكمثال على تأثير الدهون، أشار العلماء إلى مستوى الكوليسترول في الدم. فالدهون المشبعة تزيد من مستوى الكوليسترول في جسم الإنسان، والدهون غير المشبعة على العكس تخفض من مستوى الكوليسترول.

ويعود السبب في ذلك إلى أن الدهون غير المشبعة تنشط عمل بعض الجينات، ما يؤدي إلى إنتاج بروتين يساعد على تنظيم حجم الدهون ونسبة الكوليسترول في الدم والخلايا.

ويؤكد العلماء أيضا على أن الأنظمة الغذائية المختلفة تؤثر بشكل فردي على كل شخص بسبب تمايز الحمض النووي لدى البشر. لذلك يجب على كل شخص تطوير نظام غذائي خاص يناسبه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني