إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخبـــار العــالــم 


ماكرون يدعو لاحتواء التصعيد شرق أوكرانيا

المصدر: RT

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني بترو بوروشنكو، أطراف النزاع في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا إلى "تنفيذ سريع" لإجراءات احتواء التصعيد.

وشدد ماكرون، الذي ترعى بلاده مع ألمانيا عملية السلام في أوكرانيا، على أهمية أن يعمد كل الأطراف إلى تنفيذ سريع لإجراءات ملحة وافق عليها وزراء الخارجية الفرنسي، والألماني، والروسي، والأوكراني، خلال اجتماعهم الاثنين الماضي في برلين بعد 16 شهرا من الانقطاع.

وأكد الأليزيه أن هذه التدابير "تهدف إلى تعزيز وقف إطلاق النار وحماية المدنيين" في دونباس.

ودعا الرئيس الفرنسي "إلى التزام مستمر من أوكرانيا وروسيا في تنفيذ اتفاقات مينسك بكل أبعادها".

وأضاف الإليزيه أن المكالمة الهاتفية تناولت أيضا "تطور العلاقات الثنائية الفرنسية الأوكرانية وسير الإصلاحات في أوكرانيا". وقد رحب ماكرون "بإقرار قانون ينص على إنشاء محكمة مكافحة الفساد" في أوكرانيا التي تعتبر من أكثر الدول فسادا في العالم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني