إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


السعودية وروسيا تتخذان قرارا جديدا لتمديد اتفاق (أوبك) إلى أجل غير محدد

المصدر: قناة NRT

أعلن وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك، السبت، ان الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة "أوبك" المشاركة في الاتفاق العالمي بشأن الانتاج ستدرس زيادة الانتاج 1,5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث فقط من العام الجاري .

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن وزير نوفاك، قوله في تصريح صحفي، اليوم، 16 حزيران 2018، إن روسيا والسعودية اتفقتا على تمديد التعاون لأجل غير مسمى وستناقشان اتفاق زياردة الانتاج في اجتماع "أوبك" بالعاصمة النمساوية فيينا الأسبوع المقبل.

وأوضح نوفاك، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اتخذا "قرارا تاريخيا" لتمديد اتفاق "أوبك" ودول خارجها لأجل غير محدد.

وتابع أن "هذه العملية ستجري بناء على الأساس الموجود حاليا، موضحا أن الاتفاق الجديد لن يتضمن معدلات دقيقة لحجم استخراج النفط، لكنه سيتيح للأطراف الموقعة عليه اتخاذ قرارات بخصوص تغيير المعايير الراهنة حال تطلبت الضرورة."

وأشار وزير الطاقة الروسي، إلى أن مسألة تمديد "أوبك +" لأجل غير محدد ستجري مناقشتها في الاجتماع المقبل للدول المشاركة في الاتفاق بالعاصمة النمساوية فيينا في 22-23 حزيران الجاري.

كما ذكر أن كلا من السعودية وروسيا ستقترح على أعضاء منظمة "أوبك" رفع معدل إنتاجها للنفط بـ1,5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث من العام 2018.

يذكر أن منظمة "أوبك" للدول المصدرة للنفط وعددا من البلدان المتعاونة معها وقعت في أواخر العام 2016 اتفاقا حول تقليص الحجم المشترك لاستخراج النفط بـ1,8 مليون برميل يوميا ("أوبك +")، و300 ألف منها كانت على حساب روسيا، وقد بدأ سريان الاتفاق أوائل العام 2017 ليتم تمديده لاحقا مرتين .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني