ميركل "لا تقبل" رواية السعودية حول مقتل خاشقجي وتعتبر تفسيرات المملكة "غير كافية"    التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة    الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    قتلى وجرحى بالعشرات جراء تفجيرات وحوادث أمنية ترافق الانتخابات التشريعية في أفغانستان    الأردن يفتح الحدود مع سوريا أمام مئات المواطنين العالقين    عاصفة مغناطيسية وشيكة تضرب الأرض    دمشق تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة التحالف الدولي    العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي    القبض على تاجر اثار بحوزته 6 قطع اثرية {اختام} وسط بغداد   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علماء يحذرون من بكتيريا ثلاثية الأخطار!

المصدر: RT

كشف علماء أمريكيون من مركز مقاومة المضادات الحيوية إيموري، في مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، عن ميكروب جديد من "Klebsiella pneumoniae‎" المسبب لمرض الاتهاب الرئوي.

وأشار العلماء إلى أن هذه السلالة الجديدة من البكتيريا تعد تهديدا ثلاثيا على البشرية لأنها مقاومة لنوعين أساسيين من المضادات الحيوية، وعلى وجه الخصوص كل المضادات الحيوية من مجموعة كاربابينيم، ولأنها قوية للغاية وسريعة الانتقال من شخص إلى آخر. وتم الكشف في وقت سابق عن انتشار هذه السلالة الميكروبية الخطيرة في أحد مستشفيات الصين عام 2016، وكتبت عنها آنذاك مجلة "Lancet Infectious Diseases".

ومع أن دراسة المرض الذي أصاب أمريكية بسبب هذه الميكروبات مستمرة، إلا أن العلماء ليسوا راضين عن البيانات التي توصلوا إليها بشأن هذا الميكروب الجديد، بسبب قدرته المذهلة على الانتشار السريع.

وحذر العلماء أيضا من ازدياد الأمراض الرئوية في المستقبل ودعوا زملاءهم الباحثين في هذا المجال لمراقبة البكتيريا الجديدة عن كثب ونشر كل جديد عنها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني