الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علماء يحذرون من بكتيريا ثلاثية الأخطار!

المصدر: RT

كشف علماء أمريكيون من مركز مقاومة المضادات الحيوية إيموري، في مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، عن ميكروب جديد من "Klebsiella pneumoniae‎" المسبب لمرض الاتهاب الرئوي.

وأشار العلماء إلى أن هذه السلالة الجديدة من البكتيريا تعد تهديدا ثلاثيا على البشرية لأنها مقاومة لنوعين أساسيين من المضادات الحيوية، وعلى وجه الخصوص كل المضادات الحيوية من مجموعة كاربابينيم، ولأنها قوية للغاية وسريعة الانتقال من شخص إلى آخر. وتم الكشف في وقت سابق عن انتشار هذه السلالة الميكروبية الخطيرة في أحد مستشفيات الصين عام 2016، وكتبت عنها آنذاك مجلة "Lancet Infectious Diseases".

ومع أن دراسة المرض الذي أصاب أمريكية بسبب هذه الميكروبات مستمرة، إلا أن العلماء ليسوا راضين عن البيانات التي توصلوا إليها بشأن هذا الميكروب الجديد، بسبب قدرته المذهلة على الانتشار السريع.

وحذر العلماء أيضا من ازدياد الأمراض الرئوية في المستقبل ودعوا زملاءهم الباحثين في هذا المجال لمراقبة البكتيريا الجديدة عن كثب ونشر كل جديد عنها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني