تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يسعى لانشاء جزيرة نفطية عائمة

المصدر: قناة NRT

اعلن المتحدث باسم وزارة النفط ،عاصم جهاد، الأربعاء، إن العراق يخطط لزيادة الصادرات النفطية بعد الانتهاء من تقييد التصدير الذي بدأ مطلع 2017، باتفاق المنتجين من داخل وخارج منظمة "أوبك".

وقال المتحدث باسم الوزارة، في تصريح صحفي اليوم (13حزيران2018)، إن "التقييد على الصادرات النفطية العراقية الحالي سينتهي، وعندها سيحتاج العراق إلى تصدير 5 أو 6 ملايين برميل نفط يوميا".

وحول كيفية رفع الصادرات النفطية، طرحت شركة نفط الجنوب، مشروعاً لإنشاء جزيرة نفطية عائمة قبالة سواحل مدينة الفاو، بهدف إضافة قدرة تصديرية تصل إلى مليوني برميل يومياً.
وأضاف جهاد، ان "المنافذ التصديرية الحالية في العراق مختنقة، لذا الخطط بإضافة منافذ تصدير جديدة، تعمل عليها وزارة النفط".

من جهته قال، مدير عام شركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار، ان "اللجنة المختصة في الشركة، تناقش إقامة مشروع جزيرة نفطية عائمة".

 واشار الى إن المشروع سيوفر خدمات متعددة للقطاع النفطي، منها رسو وانطلاق ناقلات النفط وخزنه، وتوفير أماكن إقامة الموظفين العاملين في الموانئ النفطية وتوفير مخازن ومستودعات للقطع البحرية وصيانتها.
واكد عبد الجبار، ان  "العديد من الشركات، تقدمت لإقامة المشروع بنظام الاستثمار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني