العبادي يدعو القضاء للاسراع بإصدار أوامر قبض بحق المزورين في الانتخابات    اورغواي تقصي السعودية من مونديال روسيا    إندونيسيا.. ارتفاع عدد المفقودين بعد غرق عبارة إلى 180 شخصا    ليبيا.. أربعة قتلى من قوات حفتر جراء هجوم انتحاري في درنة    مصرتحذر من هجرة 5 ملايين مواطن بمنطقة دلتا النيل    موسكو ترصد مؤشرات على التحضير لهجوم كيميائي لاتهام السلطات السورية    في ذكرى وفاته.. نبذة عن حياة الفقيه الأصولي آية الله حسين الحلي (قدس سره) وعطائه العلمي    تحت شعار “نكتب تاريخنا بأيدينا.. كي لا يشوهه الآخرون” .. غدا في كربلاء انطلاق مهرجان يوثق انتصارات وتضحيات العراقيين على الإرهاب    القبض على مطلق عيارات نارية على دورية نجدة    البيشمركة: عودتنا لمناطق حدود المادة 140 بيد بغداد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يسعى لانشاء جزيرة نفطية عائمة

المصدر: قناة NRT

اعلن المتحدث باسم وزارة النفط ،عاصم جهاد، الأربعاء، إن العراق يخطط لزيادة الصادرات النفطية بعد الانتهاء من تقييد التصدير الذي بدأ مطلع 2017، باتفاق المنتجين من داخل وخارج منظمة "أوبك".

وقال المتحدث باسم الوزارة، في تصريح صحفي اليوم (13حزيران2018)، إن "التقييد على الصادرات النفطية العراقية الحالي سينتهي، وعندها سيحتاج العراق إلى تصدير 5 أو 6 ملايين برميل نفط يوميا".

وحول كيفية رفع الصادرات النفطية، طرحت شركة نفط الجنوب، مشروعاً لإنشاء جزيرة نفطية عائمة قبالة سواحل مدينة الفاو، بهدف إضافة قدرة تصديرية تصل إلى مليوني برميل يومياً.
وأضاف جهاد، ان "المنافذ التصديرية الحالية في العراق مختنقة، لذا الخطط بإضافة منافذ تصدير جديدة، تعمل عليها وزارة النفط".

من جهته قال، مدير عام شركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار، ان "اللجنة المختصة في الشركة، تناقش إقامة مشروع جزيرة نفطية عائمة".

 واشار الى إن المشروع سيوفر خدمات متعددة للقطاع النفطي، منها رسو وانطلاق ناقلات النفط وخزنه، وتوفير أماكن إقامة الموظفين العاملين في الموانئ النفطية وتوفير مخازن ومستودعات للقطع البحرية وصيانتها.
واكد عبد الجبار، ان  "العديد من الشركات، تقدمت لإقامة المشروع بنظام الاستثمار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri