الأمن الأردني يوضح أسباب الشغب في عجلون    سر خروج رونالدو في الدقيقة 63    متحفُ الكفيل يستعدُّ لإقامةِ مؤتمرِهِ الدوليّ الثالث ويدعو الباحثين والمختصّين للمشاركةِ فيه...    وزيرُ التعليم العالي والبحث العلميّ: المؤسّسةُ الدينيّة الحوزويّة تعاطت مع المؤسّسة التعليميّة باعتبارها أبويّةً وراعيةً وداعمةً لها...    السيّد الصافي: علينا أن نستعيدَ ثقتَنا بأنفسِنا لكي نبني هذا البلد...    نصيف تعتزم توجيه سؤال برلماني لوزير الكهرباء    فنان تشكيلي من كربلاء يحصل على الجائزة الاولى في النحت بيوم الشهيد    بناء قرية خاصة بالنساء    انتهاء اجتماع الاتحاد الوطني الكردستاني لبحث الاتفاق مع الديمقراطي والوضع في كركوك    الغاء السيطرات الگمرگية بين كردستان والموصل وكركوك   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يسعى لانشاء جزيرة نفطية عائمة

المصدر: قناة NRT

اعلن المتحدث باسم وزارة النفط ،عاصم جهاد، الأربعاء، إن العراق يخطط لزيادة الصادرات النفطية بعد الانتهاء من تقييد التصدير الذي بدأ مطلع 2017، باتفاق المنتجين من داخل وخارج منظمة "أوبك".

وقال المتحدث باسم الوزارة، في تصريح صحفي اليوم (13حزيران2018)، إن "التقييد على الصادرات النفطية العراقية الحالي سينتهي، وعندها سيحتاج العراق إلى تصدير 5 أو 6 ملايين برميل نفط يوميا".

وحول كيفية رفع الصادرات النفطية، طرحت شركة نفط الجنوب، مشروعاً لإنشاء جزيرة نفطية عائمة قبالة سواحل مدينة الفاو، بهدف إضافة قدرة تصديرية تصل إلى مليوني برميل يومياً.
وأضاف جهاد، ان "المنافذ التصديرية الحالية في العراق مختنقة، لذا الخطط بإضافة منافذ تصدير جديدة، تعمل عليها وزارة النفط".

من جهته قال، مدير عام شركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار، ان "اللجنة المختصة في الشركة، تناقش إقامة مشروع جزيرة نفطية عائمة".

 واشار الى إن المشروع سيوفر خدمات متعددة للقطاع النفطي، منها رسو وانطلاق ناقلات النفط وخزنه، وتوفير أماكن إقامة الموظفين العاملين في الموانئ النفطية وتوفير مخازن ومستودعات للقطع البحرية وصيانتها.
واكد عبد الجبار، ان  "العديد من الشركات، تقدمت لإقامة المشروع بنظام الاستثمار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني