بعد حرق الحقول.. التجارة قلقة على مخازن الحبوب    النزاهة تتقصى عقود شركات الخدمة والجباية المتعاقدة مع وزارة الكهرباء .. وتطالـب بإعـادة النظر في أدائها    مشاكل صحية تكشفها أصابع اليدين.. وفي هذه الحالة سارع إلى الطبيب!    تحقيق الكرخ: قيادي داعشي يعترف بقتل ثلاثة أشقاء في الحشد الشعبي    مكافحة الإرهاب ينفي تصريحات بشأن الاستهداف الأخير للمنطقة الخضراء    وفد من الإقليم يزور بغداد اليوم للقاء صالح وعبد المهدي    بدء جلسة البرلمان برئاسة الكعبي    عبد المهدي وحداد يبحثان تطبيع الاوضاع في المناطق المتنازع عليها    العراق: لم نتسلم موافقة السعودية بشأن زيادة 50 الف مقعد للحج    العراق يحتل المرتبة السادسة باكبر معدل لانتاج النفط عام 2018   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يسعى لانشاء جزيرة نفطية عائمة

المصدر: قناة NRT

اعلن المتحدث باسم وزارة النفط ،عاصم جهاد، الأربعاء، إن العراق يخطط لزيادة الصادرات النفطية بعد الانتهاء من تقييد التصدير الذي بدأ مطلع 2017، باتفاق المنتجين من داخل وخارج منظمة "أوبك".

وقال المتحدث باسم الوزارة، في تصريح صحفي اليوم (13حزيران2018)، إن "التقييد على الصادرات النفطية العراقية الحالي سينتهي، وعندها سيحتاج العراق إلى تصدير 5 أو 6 ملايين برميل نفط يوميا".

وحول كيفية رفع الصادرات النفطية، طرحت شركة نفط الجنوب، مشروعاً لإنشاء جزيرة نفطية عائمة قبالة سواحل مدينة الفاو، بهدف إضافة قدرة تصديرية تصل إلى مليوني برميل يومياً.
وأضاف جهاد، ان "المنافذ التصديرية الحالية في العراق مختنقة، لذا الخطط بإضافة منافذ تصدير جديدة، تعمل عليها وزارة النفط".

من جهته قال، مدير عام شركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار، ان "اللجنة المختصة في الشركة، تناقش إقامة مشروع جزيرة نفطية عائمة".

 واشار الى إن المشروع سيوفر خدمات متعددة للقطاع النفطي، منها رسو وانطلاق ناقلات النفط وخزنه، وتوفير أماكن إقامة الموظفين العاملين في الموانئ النفطية وتوفير مخازن ومستودعات للقطع البحرية وصيانتها.
واكد عبد الجبار، ان  "العديد من الشركات، تقدمت لإقامة المشروع بنظام الاستثمار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني