العبادي يدعو القضاء للاسراع بإصدار أوامر قبض بحق المزورين في الانتخابات    اورغواي تقصي السعودية من مونديال روسيا    إندونيسيا.. ارتفاع عدد المفقودين بعد غرق عبارة إلى 180 شخصا    ليبيا.. أربعة قتلى من قوات حفتر جراء هجوم انتحاري في درنة    مصرتحذر من هجرة 5 ملايين مواطن بمنطقة دلتا النيل    موسكو ترصد مؤشرات على التحضير لهجوم كيميائي لاتهام السلطات السورية    في ذكرى وفاته.. نبذة عن حياة الفقيه الأصولي آية الله حسين الحلي (قدس سره) وعطائه العلمي    تحت شعار “نكتب تاريخنا بأيدينا.. كي لا يشوهه الآخرون” .. غدا في كربلاء انطلاق مهرجان يوثق انتصارات وتضحيات العراقيين على الإرهاب    القبض على مطلق عيارات نارية على دورية نجدة    البيشمركة: عودتنا لمناطق حدود المادة 140 بيد بغداد   

أخبـــار العــالــم 


لأول مرة في التاريخ.. اجتماع لأعلى القادة العسكريين في أوزبكستان وقرغيزستان

المصدر: RT

اجتمع رئيس هيئة الأركان العامة القرغيزية رحيم بردي دويشنبييف، مع وزير دفاع أوزبكستان عبد السلام عزيزوف، في أول لقاء على هذا المستوى بين عسكريي البلدين منذ نيلهما الاستقلال.

 جاء هذا اللقاء أثناء الزيارة الرسمية التي يقوم بها دويشنبييف إلى طشقند في الفترة ما بين 11 و14 يونيو الحالي، حسبما أفاد متحدث باسم الأركان القرغيزية اليوم الأربعاء.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع تناول قضايا التعاون العسكري بين البلدين وآفاق تطويره، مع التركيز على ضرورة حشد الجهود من أجل تحقيق الأمن الإقليمي.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد في قرغيزستان، التي حصلت على استقلالها عام 1991، منصب وزير للدفاع، حيث تم تحويل وزارة الدفاع بموجب إصلاح عام 2014 إلى لجنة الدولة لشؤون الدفاع وحرس الحدود والحرس الوطني وقوات الأمن الداخلي.

كما تم استحداث هيئة الأركان العامة باعتبارها أعلى هيئة قيادية، ويترأس رئيسها المؤسسة العسكرية في البلاد.

وشهدت العلاقات القرغيزية الأوزبكية تحسنا ملحوظا منذ العام الماضي، بعد سنوات طويلة من التوتر الذي كانت وراءه خلافات حول الحدود والتجارة وتقاسم الموارد المائية، إضافة إلى الاتهامات المتبادلة بدعم قوى تسعى لزعزعة الاستقرار الداخلي في البلدين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri