نتائج مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة الصالات وترتيب الفرق    الانضابط تستدعي لاعباً في الزوراء    غداً..المنتخبات تكرم الفائزين بجوائز الافضـل في دورينا    التخطيط ترجح انخفاض نسبة الفقر الى 18% في 2018    المالية النيابية: سنسعى لتثبيت أصحاب العقود وتوفير درجات وظيفية في موازنة 2019    الرافدين يعلن التعليمات الخاصة بقرض الـ 75 مليون دينار لشراء وحدات سكنية    رفع 38 عبوة ناسفة لداعش جنوب نينوى    القبض على قيادي داعشي في كركوك    المرور العامة تكشف للفرات اعداد السيطرات التي تم رفعها اليوم    الدفاع المدني يوضح للفرات اسباب انهيار مبنى في الكرادة   

أخبـــار العــالــم 


لأول مرة في التاريخ.. اجتماع لأعلى القادة العسكريين في أوزبكستان وقرغيزستان

المصدر: RT

اجتمع رئيس هيئة الأركان العامة القرغيزية رحيم بردي دويشنبييف، مع وزير دفاع أوزبكستان عبد السلام عزيزوف، في أول لقاء على هذا المستوى بين عسكريي البلدين منذ نيلهما الاستقلال.

 جاء هذا اللقاء أثناء الزيارة الرسمية التي يقوم بها دويشنبييف إلى طشقند في الفترة ما بين 11 و14 يونيو الحالي، حسبما أفاد متحدث باسم الأركان القرغيزية اليوم الأربعاء.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع تناول قضايا التعاون العسكري بين البلدين وآفاق تطويره، مع التركيز على ضرورة حشد الجهود من أجل تحقيق الأمن الإقليمي.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد في قرغيزستان، التي حصلت على استقلالها عام 1991، منصب وزير للدفاع، حيث تم تحويل وزارة الدفاع بموجب إصلاح عام 2014 إلى لجنة الدولة لشؤون الدفاع وحرس الحدود والحرس الوطني وقوات الأمن الداخلي.

كما تم استحداث هيئة الأركان العامة باعتبارها أعلى هيئة قيادية، ويترأس رئيسها المؤسسة العسكرية في البلاد.

وشهدت العلاقات القرغيزية الأوزبكية تحسنا ملحوظا منذ العام الماضي، بعد سنوات طويلة من التوتر الذي كانت وراءه خلافات حول الحدود والتجارة وتقاسم الموارد المائية، إضافة إلى الاتهامات المتبادلة بدعم قوى تسعى لزعزعة الاستقرار الداخلي في البلدين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني