عبد المهدي بيوم النصر: الفساد من أوجه الإرهاب وحملة الإعمار ستشمل كافة المحافظات    صالح: النصر سيكون ناجزاً في القضاء على الفساد والبطالة وتحسين الخدمات    كيف ننقص وزننا بسرعة بعيدا عن الرياضة؟    تعرف على أخطر أسباب "تخدر" الأطراف وفقدان الشعور بها    تطوير علاج جديد لالتهاب مفاصل الأصابع خلال 30 دقيقة!    العثور على قاعدة عسكرية وحضارة قديمة في القطب الجنوبي    موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم    نائب ديمقراطي: ترامب قد يواجه المساءلة والسجن    القبض على أحد الرؤوس المهمة لداعش في نينوى    القبض على العجوز الخطير في ذي قار   

أخبـــار العــالــم 


طوكيو تطلب إيضاحات حول وقف المناورات الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية

المصدر: RT

طالب وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا، الولايات المتحدة بتقديم توضيحات بعد قرار الأخيرة وقف المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها واشنطن وسيئول في شبه الجزيرة الكورية.

وأعرب الوزير الياباني في مؤتمر صحفي عن حيرته من تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، بأنه ينوي وقف المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، مضيفا: "نريد الوصول إلى فهم للأمر بين اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

وأكد اونوديرا أن الوجود العسكري الأمريكي ضروري لضمان الأمن في شرق آسيا.

وأشار إلى أن اليابان ستواصل القيام بتدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة وتنفيذ خطط لتعزيز الدفاع في ظل وجود خطر هجوم محتمل على أراضيها بواسطة صواريخ بالستية كورية شمالية.

وكان ترامب، قد أعلن أنه يعتزم وقف المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، لكن العقوبات الاقتصادية ضد بيونغ يانغ باقية إلى حين زوال "عامل السلاح النووي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني