الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


طوكيو تطلب إيضاحات حول وقف المناورات الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية

المصدر: RT

طالب وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا، الولايات المتحدة بتقديم توضيحات بعد قرار الأخيرة وقف المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها واشنطن وسيئول في شبه الجزيرة الكورية.

وأعرب الوزير الياباني في مؤتمر صحفي عن حيرته من تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، بأنه ينوي وقف المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، مضيفا: "نريد الوصول إلى فهم للأمر بين اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

وأكد اونوديرا أن الوجود العسكري الأمريكي ضروري لضمان الأمن في شرق آسيا.

وأشار إلى أن اليابان ستواصل القيام بتدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة وتنفيذ خطط لتعزيز الدفاع في ظل وجود خطر هجوم محتمل على أراضيها بواسطة صواريخ بالستية كورية شمالية.

وكان ترامب، قد أعلن أنه يعتزم وقف المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، لكن العقوبات الاقتصادية ضد بيونغ يانغ باقية إلى حين زوال "عامل السلاح النووي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني