الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


مباحثات عراقية-ايرانية لتعزيز التبادل التجاري

المصدر: الفرات نيوز

بحث وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي مع مسؤول الملف الاقتصادي العراقي في وزارة الخارجية الايرانية حسن دانائي فر والوفد المرافق له واقع العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي في وزارة التخطيط تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " الجانبين بحثا خلال اللقاء الذي حضره عن الجانب العراقي مدير عام الاستثمار الحكومي في وزارة التخطيط ومدير عام العلاقات الدولية في وزارة التجارة ، عددا من القضايا المتعلقة بميزان التبادل التجاري وتجهيز الكهرباء من ايران للعراق ، فضلا عن ملف التقييس والسيطرة النوعية ".
واكد الطرفان بحسب البيان " ضرورة العمل على حسم جميع القضايا والملفات من خلال تشكيل اللجان المشتركة لاسيما في مجال استمرار تجهيز العراق بالكهرباء ".
كما اكد الجميلي ان " العلاقات العراقية – الايرانية علاقات متينة وهناك تعاون عالي المستوى في جميع المجالات ، والعمل مستمر لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه التجارة البينية بين العراق وايران".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني