الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


فلاحو الاقليم يبدأون بتسويق الحنطة الى مخازن التجارة

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن فتح ابواب مراكز التسويق في اقليم كردستان لاستلام كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه عن مدير عام الشركة نعيم المكصوصي قوله، ان "الكميات المسوقة لم تصل الى الشركة لغاية الان بسبب المشاكل الفنية المتعلقة بالخطة التسويقية مابين وزارة الزراعة الاتحادية ووزارة الزراعة في الاقليم".
وبين ان شركته "ملتزمة باستلام المحصول المسوق من الفلاحين والمزارعين ووفق الخطة الزراعية لوزارة الزراعة" مطمئنا المسوقين في الاقليم ان "المبالغ لاقيام الكميات التي سوقت مرصودة حيث يتم تسديد المستحقات وحسب الخطة الزراعية وبعد أسبوعين من تسليم الحنطة للمخازن في أعلى تقدير".
وأشار الى ان "الحنطة المسوقة لمخازن الاقليم سوف تجهز لمواطنيهم ضمن مفردات البطاقة التموينية".
من جانب اخر اكد المكصوصي "قيام فرع الشركة في محافظة واسط باستلام كميات جديدة من الرز الارغواي المستوردة لحساب البطاقة التموينية عبر ميناء ام قصر" مبينا انه "تم تخصيص كمية ألف طن كحصة للفرع وان ما تم استلامه من الكمية بلغ 280 طناً وان هذه الكمية مكملة لحصة شهر نيسان ٢٠١٨ علما ان حصة المحافظة من الرز تبلغ 2700 طن".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني