الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


القضاء الأعلى يؤكد صدور مذكرات قبض بحق 20 متهما بحادثة انفجار مدينة الصدر

المصدر: قناة NRT

أكد مجلس القضاء الاعلى، الأربعاء، انه أصدر مذكرات قبض بحق 20 متهما بخصوص حادث انفجار أكداس الاسلحة في مدينة الصدر، كما تم توقيف 6 أشخاص بتهمة حرق الاجهزة الخاصة بالانتخابات.

وأوضح المجلس في بيان له، اليوم، 13 حزيران 2018، أن "اجراءات التحقيق في جريمة تزوير الانتخابات مودعة لدى هيئة النزاهة، كما ان اجراءات القضاء بخصوص الدعوى المتعلقة بذلك مستمرة ايضا بدقة بعيدا عن رغبات تصفية الخصوم السياسيين".

وأضاف البيان، ان "اجراءات المحاكم في التحقيق بخصوص مختلف الجرائم تستوجب السرية والدقة ولايمكن نشرها في وسائل الاعلام خصوصا في مراحل التحقيق الاولى بعكس النشاطات السياسية للسلطات الاخرى".

وأشار إلى انه وبموجب ذلك فان مجلس القضاء الاعلى يدعو كافة الجهات بعدم التدخل بعمل القضاء وان تنصرف لاداء مهامها بموجب الدستور، مبينا أن "مجلس القضاء الاعلى والاجهزة والمحاكم التابعة له لا تحتاج توجيه او دعوة من أي جهة او شخص للقيام بمهامها كونها مستقلة دستوريا عن الجهات الاخرى".

وكانت محكمة تحقيق الرصافة أعلنت أمس الثلاثاء، توقيف أربعة متهمين بجريمة حرق مخازن مفوضية الانتخابات على ذمة التحقيق، حيث أوضحت أن "ثلاثة من المتهمين من منتسبي الشرطة والآخر موظف في مفوضية الانتخابات".

 الجدير بالذكر ان انفجار مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، قبل أيام، أسفر عن مقتل 18 شخصا فضلا عن إصابة العشرات بجراح.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني