الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


وزير الكهرباء يُحذر من إطفاء تام في العراق

المصدر: الفرات نيوز

حذر وزير الكهرباء، قاسم الفهداوي، من حصول إطفاء تام بالمنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الفهداوي أكد "ضرورة المحافظة على انتاج الطاقة الكهربائية، والسعي الى عدم انخفاضه من خلال المراقبة المستمرة لسلامة تشغيل الوحدات التوليدية، ومتابعة الوقود المجهز ، بالتنسيق مع وزارة النفط".
وأضاف ان وزير الكهرباء شدد "خلال الاجتماع اليومي له مع الملاك المتقدم للوزارة اليوم الاربعاء، على تحقيق العدالة في توزيع الطاقة الكهربائية في بغداد والمحافظات، وتشخيص اي حالة تجاوز من قبل المحافظات على حصصها المقررة".
ودعا وزير الكهرباء الى "محاسبة من يقوم بهذه التجاوزات بشدة، كون حالة التجاوز هي سرقة من حصص المحافظات الاخرى، فضلا عن تعريض منظومة الكهرباء الوطنية لخطر التوقف التام".
وكانت وزارة الكهرباء، اعلنت الأسبوع الماضي ارتفاع انتاجها من الطاقة الى أكثر من 15 ألف ميكاواط ووعدت بزيادة ساعات التجهيز للمواطنين بعد زيادة الانقطاع في الأسابيع الماضية مع ارتفاع درجات الحرارة.
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمره الصحفي أمس الثلاثاء "رفع انتاجية الطاقة الكهربائية وتجاوز الازمة المؤقتة التي حصلت خلال الاسبوعين الماضيين بسبب الصيانة والاخفاقات في عدد من مفاصل الطاقة الكهربائية وتمت معالجتها، وهناك تحسن واضح في انتاج الطاقة الكهربائية عما كانت عليه، ومستمرون بهذا الاطار".
وشدد العبادي على "تعاون المحافظات فيما يتعلق بتوزيع المياه والطاقة، ولن نسمح بالتجاوز على الحصص الكهربائية والمياه من اية محافظة لانه يضر بالمحافظات الاخرى".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني