الصين ترد على "ضربة هواوي" بـ"تعويض بوينغ"    عبد المهدي رفض مقابلة ترامب أثناء زيارته العراق    الاتحاد الأوروبي يعلق على استقالة ماي: موقفنا لم يتغير    "السترات الصفراء" تتوعد بالتصعيد وموسكو تدعو الروس للحذر    رغم الحظر الألماني.. بريطانيا تجد ثغرة لبيع طائرات حربية للسعودية    النيزك الذي سقط في كوستاريكا يحمل مفاجآت كثيرة    زينيت بطل الدوري الروسي يعسكر في تونس لأول مرة في تاريخه    "فيسبوك" تحذف 2.2 مليار حساب وهمي!    مسقط: نسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران    ماي تعلن استقالتها من رئاسة حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا   

أخـبـار الـعــراق 


بارزاني يبلغ الأمم المتحدة رفض الاقليم لإلغاء اصوات البيشمركة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ابلغ زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الثلاثاء، الامم المتحدة رفض الاقليم لأي قرار يتعلق بإلغاء اصوات البيشمركة في انتخابات مجلس النواب التي جرت في 12 ايار الماضي.

وذكر بيان صادر عن مكتبه، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان" بارزاني اعرب خلال لقائه اليوم الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة بالعراق يان كوبيش، عن رفض الإقليم لقرار مجلس النواب العراقي القاضي بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص لقوات البيشمركة في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخر".
واضاف انه "تم خلال اللقاء بحث المتغيرات والتطورات السياسية في العراق بعد الانتخابات، والحوارات لتشكيل الحكومة وقرارات مجلس النواب بشأن الانتخابات".
وأوضح بارزاني خلال اللقاء ان" الانتخابات قد جرت، ووضع جديد قد طرأ، وان شعب كوردستان يولي أهمية في الاخذ بنظر الاعتبار، والالتزام بثلاثة مبادئ وهي الشراكة، والتوافق، والتوازن في جميع مجالات الحكم، وان توضع الية لتنفيذ تفاصيل تلك المبادئ".
واكد ان" الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يكن له أي ممثل في المفوضية لذلك لم يحصل على المركز الأول في محافظة نينوى، وتم الغاء أصوات مخيمات النزوح، واصوات الاخوات والاخوة الايزيديين"، مشيرا الى انه "بالحقيقة فان الديمقراطي الكردستاني هو الفائز الأول في نينوى".
ورحب بارزاني" بدور الامم المتحدة في مساعدة الاطراف العراقية ومعالجة المشاكل خاصة في موضوع المادة 140 والمناطق الكردستانية الخارجة عن ادارة الإقليم"، مشدداً على ان" فرض الامر الواقع غير قابل للقبول ويجب حسمه في اطار المادة 140 الدستورية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني