الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


تأهيل وتشغيل خط نفط كركوك - بيجي

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اعلنت وزارة النفط، ،اليوم الثلاثاء، اعادة تأهيل وتشغيل الخط الستراتيجي الممتد من كركوك الى بيجي بطاقة 40 الف برميل يوميا.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي في بيان صحفي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم إن "كوادر الوزارة قامت بتأهيل وتشغيل الانبوب الستراتيجي الناقل للنفط الخام [16] عقدة والممتد من حقول كركوك الى بيجي وبطاقة [40] الف برميل باليوم".
واشار اللعيبي الى أن "عملية تأهيل هذا الانبوب شملت رفع آلاف المقذوفات والألغام والمخلفات الحربية التي زرعتها عناصر داعش على امتداد مساحات واسعة من الانبوب".
وأكد على الدور المهم لـ"جهود العاملين في شركة خطوط الانابيب والمشاريع النفطية وجميع الجهات الساندة سواء من الشركات النفطية او من قبل القوات الأمنية وشرطة الطاقة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني