الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


تركيا تقصف شمال العراق

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 18 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني، شمالي العراق، خلال الفترة ما بين 1 و 8 يونيو/ حزيران الجاري.

وذكرت في بيان على تويتر أن "تحييد هذا العدد من الإرهابيين تم عبر غارات جوية على أهداف لتنظيم {بي كا كا}".
ومنذ 11 مارس/آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية عملياتها على المناطق التي تضم معسكرات لـ"بي كا كا" شمالي العراق.
وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ حزب العمال، وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل المسلحين إلى الداخل التركي.
وعادة ما تنفذ تركيا ضربات جوية ضد أهداف تابعة للحزب بشمال العراق حيث يتمركز الحزب في جبال قنديل كما هددت أيضا بتنفيذ عمليات في سنجار.
وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، أن أنقرة ستجفف "مستنقع الإرهاب" في منطقة قنديل بشمال العراق، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش عن شن غارات جوية على أكثر من 10 أهداف تابعة لمسلحين أكراد.
وقال أردوغان، أمام حشد انتخابي في إقليم نيغدة بوسط البلاد: "لقد بدأنا عملياتنا في قنديل"، لافتاً إلى أن "قنديل لن تكون تهديداً ومصدراً للإرهاب لشعبنا بعد الآن، سنجفف مستنقع الإرهاب كما فعلنا في عفرين وجرابلس وأعزاز والباب" في سوريا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني