تونس.. إضرابات ومطالبات باستقالة حكومة الشاهد    اليابان تفوز على اوزبكستان وتتصدر مجموعتها في البطولة الاسيوية    المنتخب الوطني يتوجه إلى أبو ظبي إستعداداً لدور الـ 16    اليوم.. قمة خليجية آسيوية يترقبها العراق    نجم المنتخب الوطني: لا نشغل بالنا بخصم ثمن النهائي    اسعار النفط تتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكي من معدل غير مسبوق    البنك المركزي يعلن المصادقة على تمويل عدد من المشاريع    ظريف يقدم نصيحة للعراق في اعادة الإعمار    بريطانيا تعلن تقديم استراتيجية تنموية لمساعدة العراق في تحقيق الاصلاح الاقتصادي    اعتقال متهم بالنصب والاحتيال وآخر يبتز الفتيات في نينوى   

أخـبـار الـعــراق 


تركيا تقصف شمال العراق

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 18 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني، شمالي العراق، خلال الفترة ما بين 1 و 8 يونيو/ حزيران الجاري.

وذكرت في بيان على تويتر أن "تحييد هذا العدد من الإرهابيين تم عبر غارات جوية على أهداف لتنظيم {بي كا كا}".
ومنذ 11 مارس/آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية عملياتها على المناطق التي تضم معسكرات لـ"بي كا كا" شمالي العراق.
وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ حزب العمال، وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل المسلحين إلى الداخل التركي.
وعادة ما تنفذ تركيا ضربات جوية ضد أهداف تابعة للحزب بشمال العراق حيث يتمركز الحزب في جبال قنديل كما هددت أيضا بتنفيذ عمليات في سنجار.
وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، أن أنقرة ستجفف "مستنقع الإرهاب" في منطقة قنديل بشمال العراق، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش عن شن غارات جوية على أكثر من 10 أهداف تابعة لمسلحين أكراد.
وقال أردوغان، أمام حشد انتخابي في إقليم نيغدة بوسط البلاد: "لقد بدأنا عملياتنا في قنديل"، لافتاً إلى أن "قنديل لن تكون تهديداً ومصدراً للإرهاب لشعبنا بعد الآن، سنجفف مستنقع الإرهاب كما فعلنا في عفرين وجرابلس وأعزاز والباب" في سوريا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني