الصين ترد على "ضربة هواوي" بـ"تعويض بوينغ"    عبد المهدي رفض مقابلة ترامب أثناء زيارته العراق    الاتحاد الأوروبي يعلق على استقالة ماي: موقفنا لم يتغير    "السترات الصفراء" تتوعد بالتصعيد وموسكو تدعو الروس للحذر    رغم الحظر الألماني.. بريطانيا تجد ثغرة لبيع طائرات حربية للسعودية    النيزك الذي سقط في كوستاريكا يحمل مفاجآت كثيرة    زينيت بطل الدوري الروسي يعسكر في تونس لأول مرة في تاريخه    "فيسبوك" تحذف 2.2 مليار حساب وهمي!    مسقط: نسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران    ماي تعلن استقالتها من رئاسة حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا   

أخـبـار الـعــراق 


تركيا تقصف شمال العراق

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 18 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني، شمالي العراق، خلال الفترة ما بين 1 و 8 يونيو/ حزيران الجاري.

وذكرت في بيان على تويتر أن "تحييد هذا العدد من الإرهابيين تم عبر غارات جوية على أهداف لتنظيم {بي كا كا}".
ومنذ 11 مارس/آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية عملياتها على المناطق التي تضم معسكرات لـ"بي كا كا" شمالي العراق.
وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ حزب العمال، وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل المسلحين إلى الداخل التركي.
وعادة ما تنفذ تركيا ضربات جوية ضد أهداف تابعة للحزب بشمال العراق حيث يتمركز الحزب في جبال قنديل كما هددت أيضا بتنفيذ عمليات في سنجار.
وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، أن أنقرة ستجفف "مستنقع الإرهاب" في منطقة قنديل بشمال العراق، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش عن شن غارات جوية على أكثر من 10 أهداف تابعة لمسلحين أكراد.
وقال أردوغان، أمام حشد انتخابي في إقليم نيغدة بوسط البلاد: "لقد بدأنا عملياتنا في قنديل"، لافتاً إلى أن "قنديل لن تكون تهديداً ومصدراً للإرهاب لشعبنا بعد الآن، سنجفف مستنقع الإرهاب كما فعلنا في عفرين وجرابلس وأعزاز والباب" في سوريا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني