ترامب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين    يوفنتوس يتجه إلى مدافع برشلونة تحسباً لرحيل ساندرو    الشباب تعلن فرصة استثمارية للأراضي الشاغرة والمنشآت في بغداد    5 لاعبين جدد في كتيبة الأولمبي    إنتشار أمني على الطريق الرابط بين الشلامجة ومحافظات الجنوب لتأمين زيارة الأربعين    الهواتف الذكية سلاح ذو حدين.. احذروها في هذه الحالة    عادات الأب السيئة تنعكس على ذكاء الأبناء والأحفاد    خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!    الصين تعدّ "قمرا" يضيء السماء في العام 2020    لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟   

أخبـــار العــالــم 


طوكيو: نزع السلاح النووي الكوري الشمالي قد يستغرق عدة عقود

المصدر: RT

يعتقد وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، أن تنفيذ عملية نزع السلاح النووي الكوري الشمالي، بشكل كامل بما في ذلك تصفية المنشآت النووية، قد يستغرق عدة عقود.

 وقال الوزير اليوم خلال اجتماع لجنة الدفاع والسياسة الخارجية لمجلس الشيوخ في البرلمان الياباني: "هناك عدة مكونات لنزع السلاح النووي. وعملية تصفية المنشآت النووية بالكامل قد تتطلب عدة عقود، لكن تدمير السلاح النووي وتعطيل عمل المنشآت المرتبطة بذلك لا يتطلب الوقت الكثير".

وأشار الوزير كذلك، إلى أن بلاده مستعدة، لتقديم الدعم الضروري في حال سمحت كوريا الشمالية لفريق تفتيش من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة منشآتها النووية.

وعقدت اليوم في جزيرة سنتوسا بسنغافورة، قمة كيم- ترامب التاريخية. وفي ختامها وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وثيقة أخذت بيونغ يانغ، في إطارها، على عاتقها التزاما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية مقابل ضمانات أمنية من جانب واشنطن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني