ترامب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين    يوفنتوس يتجه إلى مدافع برشلونة تحسباً لرحيل ساندرو    الشباب تعلن فرصة استثمارية للأراضي الشاغرة والمنشآت في بغداد    5 لاعبين جدد في كتيبة الأولمبي    إنتشار أمني على الطريق الرابط بين الشلامجة ومحافظات الجنوب لتأمين زيارة الأربعين    الهواتف الذكية سلاح ذو حدين.. احذروها في هذه الحالة    عادات الأب السيئة تنعكس على ذكاء الأبناء والأحفاد    خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!    الصين تعدّ "قمرا" يضيء السماء في العام 2020    لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟   

أخبـــار العــالــم 


مباحثات عسكرية بين الكوريتين لأول مرة منذ 10 سنوات

المصدر: RT

أرسلت كوريا الشمالية إلى جارتها الجنوبية قائمة بأسماء المشاركين في المحادثات العسكرية المقررة خلال الأسبوع الحالي.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن وفد كوريا الشمالية يضم خمسة  جنرلات بقيادة الفريق إن إيك سانوم.

وكانت وزارة الدفاع  الكورية الجنوبية صرحت الاثنين بأنها أرسلت إلى الشمال قائمة بأسماء الوفد الكوري الجنوبي الذي يرأسه اللواء كيم دو كيون، لإجراء محادثات عسكرية يوم الخميس القادم، الموافق 14 يونيو في قرية بانمونجوم الحدودية.

وقال مسؤول في الوزارة: "أبلغنا الجانب الشمالي بأسماء وفدنا المشارك في الدورة الثامنة للمحادثات العسكرية على مستوى القائد عبر خط الاتصال العسكري في البحر الغربي، وقناة الاتصال في بانموجوم بعد ظهر اليوم"، كما طلبت الوزارة من الشمال إرسال قائمة الأسماء للوفد الشمالي أيضا.

ومن المتوقع أن يناقش الجانبان في المحادثات العسكرية التي لم تعقد منذ 10 سنوات، وتحديدا عام 2007، سبل تخفيف حدة التوتر العسكري وإزالة المخاطر من اندلاع حرب، وإعادة ربط الخط العسكري بين الكوريتين، وعقد المحادثات العسكرية بصورة منتظمة، وفتح الخط الساخن بين القيادات العسكرية في البلدين، كما أن هناك إمكانية لمناقشة البحث عن رفات في المنطقة منزوعة السلاح.

كما يتوقع مناقشة موعد محادثات وزيري الدفاع بين الكوريتين، وحصص كل طرف من "مياه السلام" في البحر الغربي، والقضايا العسكرية التي تظهر فجوة كبيرة في وجهات النظر بين الطرفين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني