الصين ترد على "ضربة هواوي" بـ"تعويض بوينغ"    عبد المهدي رفض مقابلة ترامب أثناء زيارته العراق    الاتحاد الأوروبي يعلق على استقالة ماي: موقفنا لم يتغير    "السترات الصفراء" تتوعد بالتصعيد وموسكو تدعو الروس للحذر    رغم الحظر الألماني.. بريطانيا تجد ثغرة لبيع طائرات حربية للسعودية    النيزك الذي سقط في كوستاريكا يحمل مفاجآت كثيرة    زينيت بطل الدوري الروسي يعسكر في تونس لأول مرة في تاريخه    "فيسبوك" تحذف 2.2 مليار حساب وهمي!    مسقط: نسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران    ماي تعلن استقالتها من رئاسة حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا   

أخبـــار العــالــم 


ترامب وكيم يوقعان وثيقة شاملة مشتركة

المصدر: RT

اختتم الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونغ أون، الاجتماع الموسع بينهما بحضور وفدي البلدين.

واستمر الاجتماع حوالي ساعة ونصف الساعة، وحضره بالإضافة إلى كيم وترامب، كل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، أما الوفد الكوري فضم وزير الخارجية لي يون هو، ونائبه تشوي سونغ هي ونائب رئيس حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية كيم يونغ تشول، وشقيقة كيم الصغرى وكيم يو جونغ، ووزير دفاع كوريا الشمالية هيون يونج شول.

والتقى قائدا الدولتين مع وفديهما حول مائدة غداء عمل قدمت فيه سلطة جمبري تقليدية مع الأفوكادو.

وعقب انتهاء وجبه الغداء قال ترامب للصحفيين أثناء قيامه بجولة مع كيم: "أحرزنا تقدما كبيرا في القمة مع زعيم كوريا الشمالية واللقاء كان أفضل مما توقعنا".

ولفت ترامب إلى أنه بصدد توقيع وثيقة مشتركة مع نظيره الشمالي بنتائج المفاوضات.

والتقى الزعيمان اليوم في فندق كابيلا بجزيرة سينتوس، وتصافحا أمام عدسات الكاميرا، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة في أول لقاء لهما وُصف بالتاريخي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها ترامب وكيم جونغ أون وجها لوجه، بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.

ويمثل هذا الاجتماع تحولا كبيرا في العلاقات بين البلدين اللذين تبادلا حربا كلامية خلال العام الماضي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني