المالية النيابية تناقش موازنتي الحشد الشعبي ووزارة الشباب    المالية النيابية تناقش موازنة الوقف السني وتخصيصات جهاز الامن الوطني    العراق وإيران يستعدان لإطلاق أكبر حدث اقتصادي بين البلدين    إنخفاض جديد للدولار في بغداد اليوم    مسؤول يوضح للفرات اليات تشغيل العمالة الوطنية بشركات النفط    قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق    وزير التخطيط يعلن رؤية الوزارة لحل ازمة السكن    مجلس وزراء كردستان يناقش حصة الاقليم من موازنة 2019    فرض أشد العقوبات للمتجاوزين على قدسية النجف الاشرف    القبض على ارهابي وتفجير عشرات العبوات الناسفة في الانبار   

أخبـــار العــالــم 


أستانا تبدي استعدادها لمواصلة رعاية المفاوضات السورية

المصدر: RT

أعلن مختار تليوبيردي، النائب الأول لوزير خارجية كازاخستان، أن بلاده مستعدة لمواصلة تقديم أستانا كساحة لعقد اللقاءات الدولية حول تسوية الأزمة السورية.

وقال تليوبيردي: "من جانبنا، نحن على استعداد لمواصلة تقديم الساحة المطلوبة، لأن منصة أستانا أثبتت نجاعتها التامة وهو ما يجري الحديث عنه في الأمم المتحدة وفي جنيف. ونحن مستعدون لتقديم هذه المنصة في حال اتفقت الأطراف المعنية على عقد اللقاءات هنا".

وألمح تليوبيردي إلى احتمال عقد لقاء دولي لمناقشة التسوية السياسية السورية في أستانا، بعد المفاوضات حول هذه القضية في منتجع سوتشي الروسي.

وعقدت الجولة التاسعة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، في أستانا يومي 14-15 مايو الماضي.

واتفقت الدول الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا وإيران وتركيا) على عقد الاجتماع المقبل في سوتشي في يوليو 2018.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني