الصين ترد على "ضربة هواوي" بـ"تعويض بوينغ"    عبد المهدي رفض مقابلة ترامب أثناء زيارته العراق    الاتحاد الأوروبي يعلق على استقالة ماي: موقفنا لم يتغير    "السترات الصفراء" تتوعد بالتصعيد وموسكو تدعو الروس للحذر    رغم الحظر الألماني.. بريطانيا تجد ثغرة لبيع طائرات حربية للسعودية    النيزك الذي سقط في كوستاريكا يحمل مفاجآت كثيرة    زينيت بطل الدوري الروسي يعسكر في تونس لأول مرة في تاريخه    "فيسبوك" تحذف 2.2 مليار حساب وهمي!    مسقط: نسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران    ماي تعلن استقالتها من رئاسة حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا   

أخبـــار العــالــم 


أستانا تبدي استعدادها لمواصلة رعاية المفاوضات السورية

المصدر: RT

أعلن مختار تليوبيردي، النائب الأول لوزير خارجية كازاخستان، أن بلاده مستعدة لمواصلة تقديم أستانا كساحة لعقد اللقاءات الدولية حول تسوية الأزمة السورية.

وقال تليوبيردي: "من جانبنا، نحن على استعداد لمواصلة تقديم الساحة المطلوبة، لأن منصة أستانا أثبتت نجاعتها التامة وهو ما يجري الحديث عنه في الأمم المتحدة وفي جنيف. ونحن مستعدون لتقديم هذه المنصة في حال اتفقت الأطراف المعنية على عقد اللقاءات هنا".

وألمح تليوبيردي إلى احتمال عقد لقاء دولي لمناقشة التسوية السياسية السورية في أستانا، بعد المفاوضات حول هذه القضية في منتجع سوتشي الروسي.

وعقدت الجولة التاسعة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، في أستانا يومي 14-15 مايو الماضي.

واتفقت الدول الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا وإيران وتركيا) على عقد الاجتماع المقبل في سوتشي في يوليو 2018.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني