تحديد وقت عقد جلسة البرلمان الاستثنائية غداً    "القهوة" عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري!    ثلاثة عوامل فريدة وشائعة تهدد البصر وصحة العيون    علماء الفلك يرصدون توهجا شمسيا جديدا    ظريف ينشر قائمة ببعض مطالب ايران من أميركا    احباط عملية تسلل لداعش من سوريا الى العراق    العبادي: الصراعات السياسية أثرت بشكل كبير على نقص الخدمات    ضبط مواد متفجرة على ضفة نهر ديالى    العراق وسوريا وإيران وروسيا يناقشون تأمين الحدود العراقية-السورية    معصوم والحكيم يبحثان التطورات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يرد على دعوة أمريكا لزيادة انتاج أوبك

المصدر: الفرات نيوز

دعا العراق، اليوم الاثنين، منتجي النفط الى عدم التأثر بضغوط ضخ المزيد من النفط، معربا عن رفضه للقرارات الأحادية الصادرة من بعض المنتجين دون مشاورة.

وأشار وزير النفط جبار اللعيبي، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه الى ان القرارات الأحادية بشأن الإنتاج قد تنطوي على انتهاك لاتفاق خفض المعروض بين أوبك والدول غير الأعضاء بما قد يفضي إلى انهياره".
وأوضح، ان "أسعار النفط مازالت بحاجة إلى مزيد من الدعم والاستقرار"، مشددا "على المنتجين عدم المبالغة فيما يتعلق بحاجة سوق الخام لمزيد من الإمدادات في الوقت الحالي".
واعرب الوزير عن رفضه، لـ "القرارات الأحادية من بعض منتجي النفط دون مشاورة باقي الأعضاء المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج بين أوبك والدول غير الأعضاء.
وكانت الولايات المتحدة، أحد أبرز منتجي النفط في العالم، تقدمت بطلب مفاجئ للسعودية لزيادة إنتاج منظمة "أوبك" من النفط. بحسب مصادر مطلعة.
ونقلت وكالات الانباء العالمية المختصة عن تلك المصادر القول، ان "واشنطن طلبت في وقت سابق من السعودية ودول أخرى أعضاء في منظمة "أوبك" زيادة إنتاجها من النفط الخام بنحو مليون برميل في اليوم".
وكان أعضاء منظمة "أوبك" ومجموعة من غير الأعضاء بما في ذلك روسيا والمكسيك وكازاخستان اتفقوا في أواخر 2016 على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا بهدف دعم الأسعار المتهاوية في الأسواق.
ومن المقرر ان تعقد منظمة "أوبك" اجتماعا يومي 22 و23 من حزيران الجاري لمراجعة الاتفاقية، التي ينتهي سريانها بنهاية العام الجاري، وسط توقعات تفيد بأن المنتجين متجهون نحو زيادة إنتاج النفط.ا

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri