وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


جنايات البصرة تحكم بالمؤبد على متهم بالاشتراك بارتكاب جريمة قتل قبل 11 عاماً

المصدر: موقع نون

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الخميس، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً يقضي بالسجن المؤبد بحق متهم بالاشتراك في ارتكاب جريمة قتل قبل 11 عاماً.

وذكر المكتب في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالسجن المؤبد بحق متهم استناداً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل"، مبيناً أن "الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (5 حزيران 2007) بالاشتراك والاتفاق مع متهمين آخرين متفرقة قضاياهم بقتل مواطن في منطقة السعدونية، وذلك بإطلاق النار عليه وإصابته بعدد من الإطلاقات التي أدت الى وفاته".

ولفت المكتب ضمن البيان، إلى أن "أوراق الدعوى سوف ترسل إلى محكمة التمييز الاتحادية لإجراء التدقيقات التمييزية عليها"، مضيفاً أن "المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض".

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض خلال الأعوام الثلاثة الماضية على آلاف المتهمين بارتكاب جرائم جنائية، من ضمنها القتل والخطف والسرقة وتجارة وتعاطي المخدرات، فيما أصدرت المحاكم المختصة أحكاماً كثيرة بحق مدانين في غضون الأشهر الماضية، من ضمنها الإعدام شنقاً والسجن المؤبد، وبعض الذين تمت محاكمتهم في محاكم البصرة ارتكبوا جرائمهم في محافظات أخرى وتم القبض عليهم فيها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني