وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


النقل تكشف عن تعرض بعض قطاراتها إلى "الرجم بالحجارة" بشكل يومي

المصدر: موقع نون

كشفت وزارة النقل، الخميس، عن تعرض النوافذ الزجاجية للقطارات المتحركة بين بغداد والبصرة، وبين بغداد وكربلاء يومياً لـ"الرجم بالحجارة"، معتبرةً ذلك "ظاهرة عجيبة تبعث على الحزن والأسف".

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "قطار المسافرين النازل من بغداد إلى البصرة تعرض إلى حادث تخريبي متعمد في تمام الساعة 3 فجراً هذا اليوم، فقد قامت مجموعة من العابثين بوضع عمود كهرباء فوق خط السكة جنوب محطة الناصرية بمسافة ٥ كم تقريباً، وأدى الحادث إلى توقف القطار بسبب انحصار الانبوب تحت القاطرة، ولا توجد أضرار بالقطار".

وأضاف البيان، أن "فرقة الحوادث التابعة إلى وزارة النقل توجهت نحو الموقع برفقة شرطة السكك لغرض المعالجة، وتم الايعاز إلى مدير سكك الناصرية للتحقيق بالتفاصيل ومعرفة الفاعلين لغرض محاسبتهم وفق القانون، مع توجيه الانذارات لكافة الساكنين بالقرب من الموقع".

وتابع البيان، أن "المؤسف له أن قطارات المسافرين المتحركة بين بغداد والبصرة، وبين بغداد وكربلاء تتعرض نوافذها الزجاجية يومياً للرجم بالحجارة على وجه الاعتياد حتى في أيام هذا الشهر المبارك في ظاهرة عجيبة تبعث على الحزن والأسف".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني