وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


نص قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب

المصدر: الفرات نيوز

حصلت وكالة {الفرات نيوز} على النص الكامل لقانون انتخابات مجلس النواب رقم {45} لسنة 2013 الذي صوته عليه مجلس النواب في جلسته اليوم .

وجاء فيه :
باسم الشعب
رئاسة الجمهورية
بناء على ما اقره مجلس النواب وصادق عليه رئيس الجمهورية واستنادا الى احكام البند ( اولا) من المادة (61) والبند (ثالثا) من المادة {73} من الدستور .
اصدار القانون الاتي :
رقم{ } لسنة 2018
قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم {45} لسنة 2013
المادة /1
تعدل المادة {38} من قانون انتخابات مجلس النوب المعدل رقم {45} لسنة 2013 وتقرأ كالتالي :
تلتزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باعادة العد والفرز اليدوي لكل المراكز الانتخابية في كل العراق وباشراف مجلس القضاء الاعلى وحضور وكلاء الكيانات السياسية وممثلي الامم المتحدة.
المادة /2
تلغى نتائج انتخابات الخارج وانتخابات التصويت المشروط في مخيمات النازحين والحركة السكانية لمحافظات الانبار ، صلاح الدين ، نينوى ، ديالى باستثناء اصوات الاقليات المشمولة بنظام الكوتا .
المادة /3
تسري احكام هذا القانون على انتخابات مجلس النواب العراقي لسنة 2018 .
المادة / 4
ينفذ هذا القانون من تاريخ التصويت عليه .
الاسباب الموجبة
بالنظر للخروقات القانونية والفنية التي شابت العملية الانتخابية التي جرت يوم 12/5/2018 ولحماية العملية الديمقراطية بما يؤمن الثقة بنزاهة الانتخابات وعدالتها ولتمكين المفوضية من اجراء العد والفرز اليدوي.
شرع هذا القانون .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني