وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


أمريكا تطالب أوبك زيادة الانتاج بمليون برميل يومياً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قالت ثلاثة مصادر في منظمة أوبك وقطاع النفط إن الولايات المتحدة طلبت بشكل غير رسمي من السعودية وبعض منتجي المنظمة الآخرين زيادة إنتاج الخام، لكنها لم تطلب رقما محدداً.

وقالت المصادر لروترز الثلاثاء إن الولايات المتحدة طلبت زيادة الإنتاج بشكل غير رسمي من الدول المنتجة كل على حدة، وليس من أوبك كمنظمة، مضيفة أنه لم يتحدد رقم معين بعد.
وكانت بلومبرج أفادت في وقت سابق أمس الثلاثاء أن الحكومة الأمريكية طلبت من تلك الدول زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا.
وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قال في الثامن من مايو أيار إن بعض الدول مستعدة لزيادة الإنتاج لتعويض النقص المحتمل نتيجة لإعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران.
وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض ردا على سؤال بشأن طلبات لزيادة إنتاج النفط "نرحب بأي تحرك يستند إلى السوق ويعزز إمكانية الحصول على الطاقة ويدعم متانة الاقتصاد العالمي".
وما زالت أوبك تنفذ اتفاقا لخفض الإنتاج مع روسيا ومنتجين آخرين من خارجها. ومع وصول النفط في الآونة الأخيرة إلى 80 دولارا للبرميل، مسجلا أعلى مستوياته منذ 2014، يناقش المنتجون الآن تخفيف بعض القيود على الإنتاج والاجتماع لوضع سياسة لاحقا في يونيو حزيران.
وقال مصدر في أوبك "أي قرار سيُتخذ بشكل جماعي وبعد مناقشات، يتمثل الشيء الأكثر أهمية لأوبك الآن في الحفاظ على تلك المجموعة معا".
وأضاف "حتى لو طلبت الولايات المتحدة مليون برميل، فهل يعني ذلك أن أوبك وحلفاءها سيزيدون الإنتاج بمليون؟".
وذكرت رويترز في 25 مايو أيار أن المنتجين يدرسون زيادة الإمدادات بنحو مليون برميل يوميا، حيث سيتم اتخاذ القرار النهائي في الاجتماع التالي لأوبك في فيينا يومي 22 و23 يونيو حزيران الجاري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني