وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


الجيش التركي يعلن تدمير 16 هدفاً للعمال في شمال العراق

المصدر: الفرات نيوز

أعلن الجيش التركي اليوم الأربعاء إن ضربة جوية نفذتها طائراته الحربية "حيدت" ستة مسلحين على الأقل من حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

وقال الجيش على تويتر إن الضربة الجوية التي نفذت أمس الثلاثاء استهدفت مناطق هاكورك وجارا ومتينا والزاب وقنديل وأفاسين في شمال العراق ودمرت 16 هدفا.
وعادة ما تنفذ تركيا ضربات جوية ضد أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق حيث يتمركز الحزب في جبال قنديل كما هددت أيضا بتنفيذ عمليات في سنجار.
وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أشار أمس الثلاثاء إلى عملية للجيش التركي في العراق وسوريا.
وقال أردوغان خلال تجمع انتخابي قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا مقررة في 24 حزيران الجاري ان "قنديل هي التالية وسنجار بعدها {وكلتاهما في شمال العراق}، وسنواجه كل من يهدد ويزعج بلادي".
ويشن حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا منظمة إرهابية، تمردا منذ ثلاثة عقود في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية مما أسفر عن مقتل نحو 40 ألف شخص.
وكثيرا ما يستخدم المسؤولون الأتراك تعبير "تحييد" في تصريحات عن هجمات على مسلحين دون ذكر تفاصيل، ويُفهم ذلك بشكل عام على أنهم قُتلوا أو اعتقلوا أو أصيبوا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني