وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


السفير التركي يوضح للرأي العام العراقي معلومات حول بدأ ملئ سد اليسو

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أوضح السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز للرأي العام العراقي معلومات حول بدأ ملئ سد اليسو.

واكد يلدز في مؤتمر صحفي الثلاثاء، على" الوصول لاتفاق مشترك حول الفترة الخاصة بعملية ملئ السد وهي من ١ حزيران الى ١ تشرين الثاني ٢٠١٨ وذلك في الاجتماع الثنائي الذي عقد في انقرة يوم ١٥ أيار، كما تم الاتفاق على اجراء اجتماع ثان بين وفدي البلدين في ٢ تشرين الثاني ٢٠١٨".
وأضاف ان" ملئ سد اليسو لا يعني أبدا قطع جريان المياه. لذلك سيستمر جريان مياه نهر دجلة الطبيعي وبالمقدار المتفق عليه في الفترة الأول من حزيران الى الأول من تشرين الثاني".
وبين" لن يستمر ملئ سد اليسو لسنين طويلة، ومن المخطط ان يتم إتمام عملية الملئ خلال السنة المقبلة"، موضحا ان" الهدف من سد اليسو ليس السقي، وإنما انتاج الكهرباء، وبمجرد توليد الطاقة سيتم إطلاق المياه الى العراق وبصورة منتظمة".
وتابع ان" المياه لنا كلنا ولا توجد لنا نية من حرمان اي احد من شيء هو لنا كلنا، ولهذا السبب سنستمر في الحوار مع جارنا والبحث في كيفية المساعدة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني