الاقليم يكشف حصته في موازنة 2020 بينها رواتب البيشمركة    سوق العراق المالي يغلق منخفضاً بنسبة 0.09% عن الجلسة الماضية    سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي    78 مليون دولار قيمة استيراد العراق من الجلود التركية خلال العام الحالي    العراق والصين والامارات يتصدرون قائمة مستوردي السلع الايرانية    اكتشاف عامل غير اعتيادي لإطالة العمر    علماء يحددون 3 مراحل أساسية للشيخوخة ويضعون منهجا جديدا لمعالجة الأمراض المتعلقة بالسن    نتائج مميزة لأبطال العراق في بطولة كولف كلاسيك لبناء الأجسام    رسمياً ..الزوراء يلاقي بونيودكور الاوزبكي ضمن ملحق دوري أبطال اسيا    غداً.. منتخبنا الأولمبي يغادر الى دبي تحضيراً للنهائيات الآسيوية   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة... تناول المزيد من البروتين مفتاح لحياة أطول

المصدر: سبوتنيك

يعتقد الكثير من الناس أن تناول البروتينات بعد ممارسات ألعاب الجيمانزيوم مفيد فقط لبناء العضلات بسرعة أكبر، ولكن ربما يكون أيضا مفتاحا لحياة أطول ولمنع الإصابة بمرض قصور القلب.

أظهرت دراسة  نشرتها مجلة "مينز هيلث" الأمريكية أجريت على أكثر من 2000 مريض أوروبي يعانون من قصور في القلب ومتوسط أعمارهم 68 عامًا، أن أولئك الذين تناولوا طعاما أقل بروتين أي (أقل من 40 غم في اليوم)، كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 46٪ من أولئك الذين تناولوا حمية غنية بالبروتين ما يعادل (70 غرامًا في اليوم).

ويحدث مرض قصور القلب عندما تبدأ قدرة القلب على ضخ الدم عبر الجسم في التقلص، ونتيجة لذلك، فإن الجسم يفقد الأكسجين والمغذيات الأساسية التي ينقلها الدم.

وكشفت الدراسة التي قدمت في "المؤتمر العالمي لفشل القلب الحاد" الذي أقيم في فيينا العام الجاري، من قبل طالب الدكتوراه الهولندي كوين سترينج، أن "تناول كمية أكبر من البروتين يرتبط بشكل مستقل ببقاء أفضل".

لكي يصل الشخص العادي إلى مستوى عال من تناول البروتين يحتاج  ما بين 1.6 و2 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن جسمه في اليوم الواحد، فمثلا إذا كنت تزن ​​83 كغم  فأنت تحتاج إلى 133 غرامًا يوميًا، ويعد ذلك أكثر من كافٍ لوضعك في شريحة "البروتين العالي"، فإذا كان طعامك للإفطار يحتوي على صدر الدجاج فستحصل بذلك على 30 غم من البروتين، فستكون في طريقك لتصل إلى الهدف وتواجه ضربات القلب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني