تحديد وقت عقد جلسة البرلمان الاستثنائية غداً    "القهوة" عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري!    ثلاثة عوامل فريدة وشائعة تهدد البصر وصحة العيون    علماء الفلك يرصدون توهجا شمسيا جديدا    ظريف ينشر قائمة ببعض مطالب ايران من أميركا    احباط عملية تسلل لداعش من سوريا الى العراق    العبادي: الصراعات السياسية أثرت بشكل كبير على نقص الخدمات    ضبط مواد متفجرة على ضفة نهر ديالى    العراق وسوريا وإيران وروسيا يناقشون تأمين الحدود العراقية-السورية    معصوم والحكيم يبحثان التطورات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية   

أخبـــار العــالــم 


باتروشيف: وضع أفغانستان أكبر خطر يهدد دول معاهدة الأمن الجماعي

المصدر: RT

أعلن أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن الوضع في أفغانستان أكبر تهديد لدول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وتزايد هذا التهديد مؤخرا. 

وقال باتروشيف الخميس في اجتماع أمناء مجالس الأمن لدول المنظمة في أستانا: "نلحظ نشاطا متزايدا للمنظمات الإرهابية بالقرب من حدود دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي. ويبلغ تعداد المقاتلين في شمال أفغانستان ما بين 15 و20 ألف شخص وفي المحافظات التي تجاور طاجكستان يبلغ عددهم 7 آلاف".. "يتدهور الوضع في أفغانستان نتيجة أنشطة تنظيم "داعش" وأنصار حركة طالبان والمنظمات المتطرفة الأخرى". 

وأشار باتروشيف إلى زيادة خطر تسلل عناصر المنظمات الإرهابية من أفغانستان إلى طاجكستان وأرمينيا وأزبكستان مع احتمال نقل المتطرفين الأسلحة إليها وتجنيد الشباب في صفوفهم. وشدد أمين مجلس الأمن على ضرورة تعزيز التعاون في إطار المنظمة من أجل مكافحة الإرهاب. 

وقال باتروشيف إن موسكو أيدت اقتراح بيلاروس بشأن تشكيل سجل موحد للمواقع الإرهابية والموارد الإعلامية المتطرفة، مؤكدا أن دول المنظمة يجب أن تركز قبل كل شيء على مكافحة أنشطة داعش في الإنترنت. 

وأوضح باتروشيف: "يجب علينا أن نركز جهودنا على مكافحة استخدام شبكة الإنترنت لصالح التنظيمات الإرهابية الدولية وعلى رأسها داعش لمنع اجتذاب مواطني دول المنظمة إلى النزاعات المسلحة إلى جانب هذه المنظمات". 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri