تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الجمعيات الفلاحية تكشف عن كارثة زراعية في العراق

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حيدر عبد الواحد العصاد ان نسبة التلف في محصول الحنطة بسبب تأخر موسم الامطار بلغت 70%.

وطالب العصاد في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم" الحكومة ووزارة التجارة باستلام محصول الحنطة من الفلاحين قبل تلفها بالكامل بسبب"، محملا وزارة الموارد المائية" مسؤولية تأخير الخطة الزراعية".
واشار الى ان" نسبة التلف الحاصلة بسبب تأخر موسم الامطار هي ٧٠٪؜ والتي تسببت بتفحم الحنطة وزيادة نسبة الرطوبة فيها وهي اسباب خارجة عن ارادة الفلاح وعلى الحكومة ان تتحمل الاضرار جنباً الى جنب معه".
فيما ندد" بشدة طلب وزارة الموارد المائية بتقليص الخطة الزراعية للموسم الحالي بحجة الجفاف وعدم توفر مصادر المياه اللازمة في حين انها لم تستغل موسم الامطار لتخزين ما يكفي من المياه لتغذية الخطة الزراعية الصيفية".
من الجدير بالذكر ان العام الماضي شهد تراجعاً بالخطة الزراعية الصيفية بسبب موجة الجفاف وهبوط مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني