زلزال قبالة ساحل اليمن بقوة 5.4 درجة    الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة    الاتحاد الأوروبي يبحث عن تحالفات ضد ترامب في الصين واليابان    حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب    وزير الخارجية الألماني يحذر ترامب من صفقات منفردة مع بوتين    ليبيا تطلب الانضمام إلى منظمة تكامل دول أمريكا الوسطى    عدد قياسي من القتلى المدنيين الأفغان في النصف الأول من 2018    أنباء عن اقتحام المتظاهرين مبنى محافظة البصرة    إعادة انتشار القوات الامنية في ميسان تجنبا لاستهداف الحقول النفطية والمنافذ    تعزيزات عسكرية جديدة في طريقها إلى البصرة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الجمعيات الفلاحية تكشف عن كارثة زراعية في العراق

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حيدر عبد الواحد العصاد ان نسبة التلف في محصول الحنطة بسبب تأخر موسم الامطار بلغت 70%.

وطالب العصاد في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم" الحكومة ووزارة التجارة باستلام محصول الحنطة من الفلاحين قبل تلفها بالكامل بسبب"، محملا وزارة الموارد المائية" مسؤولية تأخير الخطة الزراعية".
واشار الى ان" نسبة التلف الحاصلة بسبب تأخر موسم الامطار هي ٧٠٪؜ والتي تسببت بتفحم الحنطة وزيادة نسبة الرطوبة فيها وهي اسباب خارجة عن ارادة الفلاح وعلى الحكومة ان تتحمل الاضرار جنباً الى جنب معه".
فيما ندد" بشدة طلب وزارة الموارد المائية بتقليص الخطة الزراعية للموسم الحالي بحجة الجفاف وعدم توفر مصادر المياه اللازمة في حين انها لم تستغل موسم الامطار لتخزين ما يكفي من المياه لتغذية الخطة الزراعية الصيفية".
من الجدير بالذكر ان العام الماضي شهد تراجعاً بالخطة الزراعية الصيفية بسبب موجة الجفاف وهبوط مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني