الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط يسجل أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014

المصدر: RT

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2014، مع اقتراب برنت من 80 دولارا للبرميل، في ظل شح الإمدادات واستمرار قوة الطلب.

وفي الساعة 06:17 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 79.40 دولار للبرميل، مرتفعة 0.14 بالمئة عن إغلاقها السابق، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من 3 أعوام ونصف العام.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71.73 دولار للبرميل، بزيادة 24 سنتا أو 0.3 بالمئة عن التسوية السابقة، وغير بعيدة عن مستوى 71.92 دولار، المسجل يوم الثلاثاء، وهو الأعلى أيضا منذ نوفمبر 2014.

وقال بنك "ايه.ان.زد" إن برنت "يلوح الآن باختراق الثمانين دولارا للبرميل... مع استمرار المخاطر الجيوسياسية في دعم الأسعار وابتهاج المستثمرين بتراجع غير متوقع في المخزونات بالولايات المتحدة".

وأوضح أن تراجع المخزونات الأمريكية "يثير المخاوف من أسواق شحيحة قبيل موسم الرحلات الصيفية الأمريكي"، الذي يشهد عادة ارتفاعا في الطلب.

من جهته، قال بنك "مورجان ستانلي" إنه رفع توقعه لسعر برنت إلى 90 دولارا للبرميل بحلول 2020، بسبب الزيادة المطردة في الطلب.

وحتى عند 80 دولارا للبرميل، فإن تكاليف النفط تظل هائلة، حيث يكلف استهلاك آسيا تريليون دولار سنويا، بما يعادل مثلي التكلفة عندما كانت الأسعار ضعيفة في 2015 و2016.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 11 مايو إلى 432.34 مليون برميل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني