الأمم المتحدة مستعدة للتعاون مع موسكو ودمشق.. و13 ألف لاجئ عادوا لديارهم    ترامب يعلن استعداده لفرض رسوم بقيمة 500 مليار دولار على البضائع الصينية    انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر    إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم    استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيون ورجال شرطة بتفجيرين انتحاريين وسقوط قذيفة هاون    اعتقال أرملة وزير حرب داعش    الكويت تزود العراق بالطاقة الكهربائية    رسوم الأطفال .. كلمات صامتة    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُحدّد أهمّ عوامل ومقوّمات نجاح تقديم الخَدَمات العامّة وتؤكّد أنّ الخدمة ليستْ شعاراً بل أمرٌ واقعيّ.    انفجار مخازن للعتاد جنوب شرقي كربلاء المقدسة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الصين تتحدى الولايات المتحدة بمدينة الذكاء الاصطناعي

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت مدينة تيانجين الساحلية الواقعة في شمال الصين، الخميس، عن خطط لتأسيس صندوق قيمته مئة مليار يوان (16 مليار دولار)، لدعم قطاع الذكاء الاصطناعي. وفقا لوكالة شينخوا الرسمية.
وتسعى الصين لأن تصبح رائدة على مستوى العالم في الذكاء الصناعي بحلول عام 2025، لتتفوق على الهيمنة الأميركية على ذلك القطاع، وسط توتر دولي متصاعد بشأن التطبيقات العسكرية لهذه التكنولوجيا.

وتعتزم المدينة الساحلية إنفاق الأموال على تطوير قطاعات مثل أجهزة الإنسان الآلي الذكية والبرمجيات والمعدات.

وتعهد سون وينكوي، نائب رئيس بلدية تيانجين بتقديم دعم مالي قيمته 30 مليون يوان لكل معهد للبحث العلمي، سواء على المستوى المحلي أو الوطني، يقام في المدينة.

وأوضحت الوكالة أن تيانجين ستؤسس كذلك صندوقا آخر حجمه عشرة مليارات يوان، لتشجيع عمليات التصنيع الذكية، لكنها لم تحدد جدولا زمنيا لتأسيسه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني