قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الصين تتحدى الولايات المتحدة بمدينة الذكاء الاصطناعي

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت مدينة تيانجين الساحلية الواقعة في شمال الصين، الخميس، عن خطط لتأسيس صندوق قيمته مئة مليار يوان (16 مليار دولار)، لدعم قطاع الذكاء الاصطناعي. وفقا لوكالة شينخوا الرسمية.
وتسعى الصين لأن تصبح رائدة على مستوى العالم في الذكاء الصناعي بحلول عام 2025، لتتفوق على الهيمنة الأميركية على ذلك القطاع، وسط توتر دولي متصاعد بشأن التطبيقات العسكرية لهذه التكنولوجيا.

وتعتزم المدينة الساحلية إنفاق الأموال على تطوير قطاعات مثل أجهزة الإنسان الآلي الذكية والبرمجيات والمعدات.

وتعهد سون وينكوي، نائب رئيس بلدية تيانجين بتقديم دعم مالي قيمته 30 مليون يوان لكل معهد للبحث العلمي، سواء على المستوى المحلي أو الوطني، يقام في المدينة.

وأوضحت الوكالة أن تيانجين ستؤسس كذلك صندوقا آخر حجمه عشرة مليارات يوان، لتشجيع عمليات التصنيع الذكية، لكنها لم تحدد جدولا زمنيا لتأسيسه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني