تسمية 19 لاعبا لتشكيلة المنتخب الوطني بكرة اليد    القبض على متهم بحوزته [32] ختما مزورا بقضاء الرفاعي    وزارة الدفاع الصينية: السفن الأمريكية تنتهك بصرامة سيادة الصين    العبادي يأمر بتكريم مفرزة استخبارات تصدت لانتحاري في الشعلة ببغداد    بدء تسجيل القوائم والكيانات لانتخابات برلمان كردستان    العلماء يعلنون طريقة لإنقاص الوزن بشكل فعال بمساعدة "العلكة"    دمشق تترأس "المؤتمر الدولي لنزع السلاح" رغم معارضة واشنطن    هل المحليات أقل ضررا من السكر؟    الكون في صور.. لقطات نادرة وثّقت في اللحظة المناسبة    عبطان لإدارة الطلبة: هذا شرطنا لدعمكم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


توقيع اتفاقية إنشاء منطقة تجارية حرّة بين إيران والاتحاد الأوراسي

المصدر: وكالة تسنيم

توصّلت الجمهورية الإسلامية الإيرانية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي الى اتفاقية مؤقتة تمتد لثلاثة سنوات وتتعلّق بإنشاء منطقة تجارية حرّة بين الطّرفين.

وأفادت وكالة تسنيم الدّوليّة للأنباء أنّه تم التّوقيع صبّاح اليوم الخميس، خلال الاجتماع الاقتصادي في العاصمة الكازاخية استانا، على اتفاقية مؤقّتة في مجال إنشاء منطقة تجارية حرّة بين الاتحاد الأوراسي وإيران.

وتعتبر هذه الاتفاقية مرحلة أولى في مجال إنشاء منطقة تجارية حرّة بين الطّرفين حيث ستُخفض الضّرائب الجُمركيّة على مروحة واسعة من البضائع المستوردة.

وستوفّر هذه الاتفاقيّة إمكانية رفع حجم مستوى التّبادل التّجاري بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول الاتحاد الأوراسي الذي كان قد بلغ خلال العام الماضي حوالي 2.7 مليار دولار.

وستكون هذه الاتفاقية مؤقّتة حيث سيتعيّن على طرفيّ الاتّفاق تمهيد الأرضية من أجل توقيع اتفاقية كاملة فيما خص إنشاء المنطقة التّجارية الحرّة.

يُذكر أن الاتحاد الأوراسي هو اتحاد دولي في مجال التبادل الاقتصادي بين الدّول الأعضاء فيه وقد تم إنشاؤه خلال العام 2015 بين دول روسيا، أرمينيا، بلاروسيا، كازاخستان و قيرغيزستان؛ وتتولى روسيا رئاسة هذا الاتحاد خلال العام الميلادي الحالي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri