فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: النوم في الظلام يساعد على إنقاص الوزن

المصدر: قناة العالم

ينصح الأطباء من يريد الاستفادة من نومه لخسارة الوزن، أن ينام في الظلام، حيث يساعد ذلك الجسم على إفراز هرمونات تسرع عملية الغرق في النوم، وتساعد على إحراق السعرات الحرارية.

ويوصي الخبراء بقسط كاف من النوم، إذ وجدت الدراسات الطبية أن مستوى النشاط في الأجسام التي ترتاح بشكل أفضل، أكثر سرعة ممن لا ينامون لمعدل يتراوح بين 7 و8 ساعات يوميا، كما أن بحوثا طبية نبهت إلى أن قلة النوم تجعل الخلايا الدهنية أقل حساسية للأنسولين.

وينصح الخبراء بعدم تناول عشاء دسم قبل النوم، فحين يأكل الإنسان في وقت متأخر يقوم الجسم بتخزينه على شكل دهون بدلا من تحويله إلى طاقة.

وكشفت دراسة في جامعة مانشستر أن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم يؤثر على الوزن، بالنظر إلى تبعات السلوك على التمثيل الغذائي وإنتاج الميلاتونين.

ويفضل أن ينام الراغب في فقدان الوزن في أماكن أكثر برودة، كما يستحب ألا يمارس الرياضة قبل ساعات من الذهاب إلى الفراش، مع اتباع عادات غذائية صحية خلال النهار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني