الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

تـقـاریــر و دراســات 


عوامل ترفع مستوى الكوليسترول في الدم

المصدر: RT

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من الولايات المتحدة والسويد، أن الكوليسترول قادر على الظهور حتى في الدماغ، مسببا مرض ألزهايمر.

وحدد العلماء خمسة عوامل أساسية تؤدي إلى تراكم خطير للكوليسترول في الجسم، بحسب تقرير Bagnet:

1- نقص الهرمونات الجنسية

يشير العلماء إلى أن مكونات الكوليسترول تشارك في تركيب الهرمونات الجنسية. ومع التقدم بالعمر ينخفض إنتاج هذه الهرمونات في الجسم، ما يؤدي إلى عدم الحاجة إلى كامل الكوليسترول المنتج، ما يسبب ارتفاع مستواه في الدم.

2- نقص فيتامينD

نقص هذا الفيتامين ضار جدا، إذا كانت أمعاء الشخص ضعيفة، في حين عندما تعمل الأمعاء بصورة طبيعية، يمكن للجسم تحمل نقص هذا الفيتامين.

3- نقص العناصر الكيميائية

ومن أهمها: أوميغا-3، اليود، الحديد، فيتامينات المجموعة В وغيرها، حيث تساعد على حفظ مستوى الكوليسترول في الجسم، لأن هذه العناصر تضمن عملا متوازنا لأعضاء الجسم الداخلية وتكوين الدم.

4- الإفراط في تناول السكر

بينت نتائج دراسات أن ارتفاع نسبة السكر في الدم تدفع الجسم إلى إنتاج الكوليسترول.

5- عوامل أخرى

تحفز مجموعة من العوامل ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، ومنها: عوامل وراثية، محل الإقامة، الإجهاد، أمراض الكبد والأمعاء وكذلك العادات السيئة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني