تفكيك صواريخ بمساعدة الاهالي في سهل نينوى    إحباط محاولة داعشية لاستهداف زوار مرقدي الإمامين العسكريين والسيد محمد {ع}    ظريف من كربلاء: مقبلون على تعاون اقتصادي واسع مع العراق    إفتتاح شارع مهم في بغداد والمباشرة بتطوير خمس محلات    ثورة علمية للباحثين عن الرشاقة!    عبد المهدي يعلق على مهلة لحل الحشد ويعلن قرارات مهمة لأصحاب العقود    ظريف يتوجه الى كربلاء ويعود الى النجف الخميس    مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة وبُشرى للعقود والاجر اليومي    إيقاف اجازات وايفاد النواب لحين اقرار الموازنة    العراق ينضم للاتفاقية الدولية البحرية sar   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط يلامس الـ 80 دولاراً

المصدر: الفرات نيوز

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 اليوم الخميس مع اقتراب برنت من 80 دولارا للبرميل في ظل شح بالإمدادات واستمرار قوة الطلب.

وفي الساعة السابعة و23 دقيقة صباح اليوم بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 79.54 دولار للبرميل مرتفعة 0.25 بالمئة من إغلاقها السابق بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أعوام ونصف.
وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71.73 دولار للبرميل بزيادة 24 سنتا أو 0.3 بالمئة عن التسوية السابقة وغير بعيدة عن مستوى 71.92 دولار المسجل يوم الثلاثاء وهو الأعلى أيضا منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014.
وقال بنك {ايه.ان.زد} اليوم الخميس إن برنت "يلوح الآن باختراق الثمانين دولارا للبرميل، مع استمرار المخاطر الجيوسياسية في دعم الأسعار وابتهاج المستثمرين بتراجع غير متوقع في المخزونات بالولايات المتحدة".
وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 11 مايو أيار إلى 432.34 مليون برميل.
وقال {ايه.ان.زد} إن تراجع المخزونات الأمريكية "يثير المخاوف من أسواق شحيحة قبيل موسم الرحلات الصيفية الأمريكي" الذي يشهد عادة ارتفاعا في الطلب.
وقال بنك {مورجان ستانلي} إنه رفع توقعه لسعر برنت إلى 90 دولارا للبرميل بحلول 2020 بسبب الزيادة المطردة في الطلب.
وحتى عند 80 دولارا للبرميل فإن تكاليف النفط تظل هائلة حيث يكلف استهلاك آسيا تريليون دولار سنويا بما يعادل مثلي التكلفة عندما كانت الأسعار ضعيفة في 2015 و2016.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني