فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


شركة نفط تركية بصدد تحقيق نمو في انتاجها باقليم كردستان

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قالت شركة [جينل إنرجي] التركية في إنتاج النفط، اليوم الخميس، إنها تتجه صوب تحقيق هدفها لإنتاج النفط في إقليم كردستان مضيفة أن احتياطياتها النقدية زادت 28 بالمئة مقارنة مع نهاية العام الماضي.

وأكدت جينل على هدفها لحقل بيشكابير الذي تشغله شركة [دي.ان.أو] النرويجية في إقليم كردستان العراق.
وتتوقع الشركة أن يصل الإنتاج إلى 30 ألف برميل يوميا "بحلول الصيف" وهو ما يعني أكثر من مثلي مستوى الإنتاج منذ بداية العام.
وقال ستيفن وايت رئيس الشركة في بيان "تحقق أول ثلاث آبار من ستة مخطط لها في حقل بيشكابير تقدما في الوقت والميزانية".
وأضاف "من المقرر أن يبدأ اختبار البئر-4 في بيشكابير على الفور، بلغت البئر بيشكابير-5 العمق المستهدف وسيجري اختبارها بعد فترة وجيزة بينما يستمر الحفر في بيشكابير-6".
ويقترب الإنتاج الإجمالي لحقل طق طق الذي تديره الشركة من 13 ألف برميل يوميا مقارنة مع أكثر بقليل من 14 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من العام الماضي.
لكن الشركة تخطط لمزيد من التنقيب في النصف الثاني من العام الحالي.
وفي حقل طاوكي الذي تديره جينل أدخلت الشركة البئر طاوكي-48 إلى الخدمة في الشهر الماضي بإنتاج يتجاوز الخمسة آلاف برميل يوميا وتخطط لتطوير آبار إضافية في العام الحالي.
وقالت فيما يتعلق بتحسن السيولة النقدية إنها زادت إلى 208 ملايين دولار وإن ذلك يرجع بدرجة كبيرة إلى انخفاض في صافي الدين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني