ترامب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين    يوفنتوس يتجه إلى مدافع برشلونة تحسباً لرحيل ساندرو    الشباب تعلن فرصة استثمارية للأراضي الشاغرة والمنشآت في بغداد    5 لاعبين جدد في كتيبة الأولمبي    إنتشار أمني على الطريق الرابط بين الشلامجة ومحافظات الجنوب لتأمين زيارة الأربعين    الهواتف الذكية سلاح ذو حدين.. احذروها في هذه الحالة    عادات الأب السيئة تنعكس على ذكاء الأبناء والأحفاد    خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!    الصين تعدّ "قمرا" يضيء السماء في العام 2020    لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟   

مــنـــوعــات 


أكل التفاح أفضل من شرب القهوة للتغلب على النعاس

المصدر: قناة العالم

نلجأ لشرب القهوة عندما نشعر بالنعاس وعلينا أطنان من العمل أو الدراسة، والتي يجب أن ننهيها قبل أن ننام، نشرب القهوة عندما نستيقظ صباحا شاعرين بالخمول والرغبة في التأخر عن العمل أو الجامعة من أجل الاستمتاع بمزيد من ساعات النوم.

لكن هناك حلول واقتراحات بديلة لهذه المشاكل، تضمن لنا قضاء ساعتين أو ثلاثة من الليل متيقظين ونشيطين حتى ننهي عملنا أو دراستنا، وتصلح تلك الحلول لمساعدتنا على التخلص من كسل الصباح، وتجعلنا نذهب للعمل أو للجامعة متوقدي الذهن مفعمين بالنشاط.

ويرى الباحثون أن "التفاح" فاكهة لذيذة ولها فوائد عديدة، ما يعنينا في موضوع مقاومة النعاس والإرهاق أنها تحتوي على الفركتوز، وهو سكر طبيعي منبه للعقل ومنشط للجسم، لا يسري تأثير الفركتوز بسرعة في الجسم، بل يأخذ وقتا لينتشر في الجسم ويعطي تأثيره.

 وعلى الرغم من ذلك فأكل التفاح أفضل من شرب القهوة، لأن الفركتوز يذهب تأثيره ببطء فيظل الشخص نشيطا منتعشا لأطول فترة ممكنة، في حين القهوة يزول تأثيرها بشكل مفاجئ فيشعر الشخص بنعاس شديد يسيطر عليه، ولا يستطيع مقاومته فيخلد للنوم.

 وكما أن السيارة بحاجة للبنزين لتتحرك فالجسم بحاجة للكربوهيدرات لكي يتحرك، والتفاح يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني