الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

مــنـــوعــات 


أكل التفاح أفضل من شرب القهوة للتغلب على النعاس

المصدر: قناة العالم

نلجأ لشرب القهوة عندما نشعر بالنعاس وعلينا أطنان من العمل أو الدراسة، والتي يجب أن ننهيها قبل أن ننام، نشرب القهوة عندما نستيقظ صباحا شاعرين بالخمول والرغبة في التأخر عن العمل أو الجامعة من أجل الاستمتاع بمزيد من ساعات النوم.

لكن هناك حلول واقتراحات بديلة لهذه المشاكل، تضمن لنا قضاء ساعتين أو ثلاثة من الليل متيقظين ونشيطين حتى ننهي عملنا أو دراستنا، وتصلح تلك الحلول لمساعدتنا على التخلص من كسل الصباح، وتجعلنا نذهب للعمل أو للجامعة متوقدي الذهن مفعمين بالنشاط.

ويرى الباحثون أن "التفاح" فاكهة لذيذة ولها فوائد عديدة، ما يعنينا في موضوع مقاومة النعاس والإرهاق أنها تحتوي على الفركتوز، وهو سكر طبيعي منبه للعقل ومنشط للجسم، لا يسري تأثير الفركتوز بسرعة في الجسم، بل يأخذ وقتا لينتشر في الجسم ويعطي تأثيره.

 وعلى الرغم من ذلك فأكل التفاح أفضل من شرب القهوة، لأن الفركتوز يذهب تأثيره ببطء فيظل الشخص نشيطا منتعشا لأطول فترة ممكنة، في حين القهوة يزول تأثيرها بشكل مفاجئ فيشعر الشخص بنعاس شديد يسيطر عليه، ولا يستطيع مقاومته فيخلد للنوم.

 وكما أن السيارة بحاجة للبنزين لتتحرك فالجسم بحاجة للكربوهيدرات لكي يتحرك، والتفاح يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني