ترامب يهدد بإغلاق الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين    يوفنتوس يتجه إلى مدافع برشلونة تحسباً لرحيل ساندرو    الشباب تعلن فرصة استثمارية للأراضي الشاغرة والمنشآت في بغداد    5 لاعبين جدد في كتيبة الأولمبي    إنتشار أمني على الطريق الرابط بين الشلامجة ومحافظات الجنوب لتأمين زيارة الأربعين    الهواتف الذكية سلاح ذو حدين.. احذروها في هذه الحالة    عادات الأب السيئة تنعكس على ذكاء الأبناء والأحفاد    خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!    الصين تعدّ "قمرا" يضيء السماء في العام 2020    لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟   

أخـبـار الـعــراق 


الجعفري: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي حماقة ونتائجه خطيرة على العراق

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، بان انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي "نوع من الحماقة وأن جميع دول العالم فقدت ثقتها بأمريكا بعد هذا الانسحاب".

وقال الجعفري في تصريح خاص لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء [ارنا]، ان " الانسحاب من الاتفاق النووي سيصدع في مصداقية الولايات المتحدة الامريكية حيث ان سحب الاتفاق يعتبر خاطئ من الادارة الامريكية" مبينا ان "دول العالم تحترم باقي الدول بمقدار التزامها باتفاقاتها".
وتساءل: ما معني الاتفاق بعد ليلة وضحاها بجرة قلم ينهي اتفاق سائر وجميع العالم شهدت عليه وبجرة قلم يتبدل الاتفاق؟".
واضاف ان "العالم كله ساهم في القضية النووية الايرانية وفرح بانجازها حيث ان سحب الاتفاق يعتبر نوعا من الحماقة التي اتخذها الرئيس الامريكي دونالد [ترامب] الذي يمثل اكبر دولة في العالم ويتصرف بهذه الطريقة".
وبين الجعفري، ان "المفروض ان تلتزم امريكا باتفاقها مع الجانب الايراني" مبينا ان "جميع دول العالم فقدت ثقتها بالولايات المتحدة الامريكية لعدم مصداقيتها فيما يخص الاتفافات".
وتابع، ان "موقف الرئيس الامريكي حول سحبه للاتفاق النووي يعتبر ضعيفا وغير صحيح ونأمل ان يتم اعادة النظر فيه وتلافي هذا الخطأ الذي حصل مؤخراً".
ومضي بالقول ان "نتائج سحب الاتفاق النووي قد تكون خطيرة على العراق والمنطقة برمتها وانا تحدثت سابقاً بشان نقل موقع السفارة الامريكية الى القدس وعبرت عنها بانها خطوة حرب".
ولفت الجعفري الى ان "هذه الخطوات ايضاً تعتبر سيئة وعلى امريكا، اعادة النظر بالموضوع حتى تنسجم مع مجمل حركتها في دول العالم التي تحب العدالة والامن وتسعى من اجل تحقيق السلام".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني