وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال سبعة أشخاص بينهم خمسة من عناصر الصحوة في ديالى

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، الاثنين، قوة أمنية اعتقلت خمسة من عناصر الصحوة، على خلفية كتابة شعارات تحريضية غرب بعقوبة، فيما اعتقلت قوة أخرى اثنين من المطلوبين بتهمة الإرهاب شمال بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من شرطة المحافظة اعتقلت، اليوم الاثنين، خمسة من عناصر الصحوة في منطقة المفرق 5كم غرب بعقوبة"، مبينا أن "عملية الاعتقال جرت على خلفية كتابة شعارات معادية تحرض على العنف على جدران مدرسة  ابتدائية بالقرب من نقطة تابعة للصحوة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعتقلين تم تحويلهم إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيقات اللازمة معهم".

على صعيد متصل ذكر المصدر أن "قوة أمنية من طوارئ الشرطة اعتقلت اثنين من المطلوبين، خلال عملية دهم وتفتيش في منطقة حمرين" 45كم شمال شرق بعقوبة، مبينا أن "المعتقلين متهمون بأعمال عنف وفقا للمادة الرابعة إرهاب".

وتنص المادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب لسنة 2005 على ان من الاعمال التي تعد ارهابية  هو العمل بالعنف والتهديد على اثارة فتنة طائفية او حرب اهلية او اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين او حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض او التمويل.

يذكر أن إجمالي عدد عناصر الصحوات في محافظة ديالى يفوق الـ8800 عنصر، ينتشرون في مناطق متفرقة من المحافظة، وأن أغلبهم يتمركزون في مدينة بعقوبة وضواحيها، وهم يشغلون نقاطا أمنية عديدة، وكان لهم دور كبير في دعم الملف الامني ومحاربة الجماعات المتطرفة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني